أخبارألمانياإسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترافرنسا

دوري الأبطال | أندية تتطلع لحجز بطاقة التأهل لثمن النهائي.. وصراع ناري بين ريال مدريد والإنتر

مع حلول الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يتطلع 11 فريقًا لحجز البطاقات الخمسة الأخيرة المؤهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج على البطاقات الخمس الاخيرة المؤهلة لثمن النهائي، فيما حجزت أندية أياكس وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مقاعدها من الصدارة وباريس سان جيرمان وسبورتنج من المركز الثاني.

كما يستقبل ريال مدريد نظيره الإنتر في منافسة على المركزين الأول والثاني، إذ لم يُحسم صراع الصدارة حتى الآن رغم ضمانهما التأهل.

برشلونة وبايرن – الفرصة الأخيرة

أما برشلونة فسيحل ضيفًا على بايرن ميونخ الأربعاء في مباراة أخرى مثيرة بالجولة ستقام خلف الأبواب المغلقة بسبب الإجراءات الصحية التي تفرضها الحكومة الألمانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

البلاوجرانا الذي تلقى الخسارة الأولى تحت قيادة تشافي هرنانديز بعد السقوط في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، سيكون بحاجة للفوز بهذا اللقاء، أو انتظار فوز دينامو كييف على بنفيكا، حيث أمام الأخير فرصة للتأهل في حال تعثر برشلونة ضد البافاري.

المجموعة السابعة – الكل لديه فرصة

وفي منافسة أخرى، يستعد إشبيلية لمواجهة ريد بول سالزبورج في مباراة قوية بالجولة الأخيرة، حيث يتطلع كلاهما لنيل بطاقة التأهل لثمن النهائي، فالفريق الأندلسي سيكون بحاجة للفوز ولا شيء غيره، أما الفريق النمساوي فلديه فرصة التأهل في حالة التعادل.

أما ليل متصدر المجموعة ذاتها، سيكون بحاجة لنيل نقطة واحدة حين يواجه فولفسبورج، بينما يأمل الأخير في تحقيق الفوز، حيث أن الأندية الأربعة لديها فرصة التأهل.

فياريال وأتالانتا – من أجل اللحاق بيونايتد

وفي مجموعة مختلفة، سيدخل فياريال مباراة أتالانتا بحثًا عن نقطة تؤهله للدور القادم، بينما سيكون الفريق الإيطالي بحاجة للفوز فقط لنيل المركز الثاني في المجموعة، بعدما ضمن مانشستر يونايتد الصدارة سلفًا.

نأتي إلى مجموعة أخرى نارية، حيث يأمل أتلتيكو مدريد في أن يعطيه القدر فرصة التأهل حيث أن تأهله ليس بيده فقط، إذ يحتاج رجال سيميوني إلى الفوز على بورتو مقابل خسارة ميلان ضد ليفربول، بينما سيدخل الفريق البرتغالي باحثًا عن فرصة التأهل هو الآخر.

بحثًا عن الصدارة

وفي صراع الصدارة، سيحل الإنتر ضيفًا على ريال مدريد وكلاهما عينه على نيل المركز الأول، حيث يحتاج الميرينجي للتعادل من أجل ضمان صدارة المجموعة على حساب النيراتزوري.

استكمالًا لصراع الصدارة، وفي مجموعة أخرى، يدخل تشيلسي الذي تلقى خسارة مفاجئة في الدوري ضد وست هام، مواجهة زينيت وعينه على تحقيق الفوز من أجل التأهل متصدرًا لمجموعته، بينما يحتاج يوفنتوس لتعثر البلوز من أجل نيل بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة.

مجموعات حُسمت بالفعل

وبالحديث عن مجموعات أقل تنافسًا، يدخل مانشستر سيتي مباراته ضد لايبزيج حاسمًا التأهل كمتصدر بالفعل، بينما ضمن باريس سان جيرمان الذي سيواجه كلوب بروج، المركز الثاني بالمجموعة.

أخيرًا وفي مجموعة تشبه المجموعة السابقة، حسم أياكس تأهله متصدرًا للمجموعة بينما يأتي سبورتنج في المركز الثاني، فيما سينتقل دورتموند إلى الدوري الأوروبي بعدما فقد فرصة التأهل لدور المجموعات.

اقرأ أيضًا: صلاح: مورينيو ساعدني على التطور.. وهذا كان شعوري بعد واقعة راموس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى