أخبارأهم الأخبارإنجلترا

يونج بويز يحقق تعادلا شرفيا أمام صغار مانشستر يونايتد

فرض يونج بويز التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه مانشستر يونايتد في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأنهى مانشستر يونايتد دور المجموعات في صدارة المجموعة السادسة (11 نقطة) بينما ودع يونج بويز المسابقة بعدما احتل المركز الأخير في الترتيب (5 نقاط) خلف فياريال (7 نقاط) وأتالانتا (6 نقاط) التي تأجلت مواجهتهما إلى مساء الخميس بعدما حالت الثلوج التي سقطت على ملعب الفريق الايطالي دون إقامتها الليلة.

وستحدد مباراة الغد صاحب بطاقة التأهل الثانية إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، وكذلك الفريق الذي سينتقل للعب في الدور 32 بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

وعلى ملعب أولد ترافورد، أحرز ماسون جرين وود الهدف الأول للشياطين الحمر في الدقيقة التاسعة عندما حول بقدمه كرة ركنية داخل الشباك.

وأصبح جرينوود ثاني هدافي مانشستر يونايتد هذا الموسم بـ 5 اهداف، الاول هو كريستيانو بواقع 12 هدفا.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم لم يسجل أي لاعب أهداف في المسابقة الأوروبية (باستثناء الجولات التمهيدية) قبل سن 21 لمانشستر يونايتد أكثر من ماسون جرينوود (8).

لكن فابيان ريدر أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة رائعة بعد خطأ دوني فان دي بيك.

وكانت هذه هي المباراة الثانية للمدرب رالف رانجنيك بعد فوزه على كريستال بالاس في المباراة السابقة، وقد أجرى 11 تغييرًا على فريقه، وأعطى الفرص للاعبين الصغار.

وأعطى رانجنيك أول ظهور له في الشوط الثاني للحارس توم هيتون وتشارلي سافاج وزيدان إقبال.

الحارس الثالث توم هيتون الذي أصبح أكبر لاعب إنجليزي يخوض أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا منذ 21 عامًا عندما حل مكان دين هندرسون في الشوط الثاني.

مع وصول مانشستر يونايتد بالفعل إلى مرحلة خروج المغلوب بصفته المتصدر في المجموعة السادسة ومواجهة سلسلة من سبع مباريات في 25 يومًا خلال فترة عيد الميلاد، كانت هذه خطوة معقولة من المدرب الألماني.

وقال رانجنيك قبل انطلاق المباراة “إنه وضع مثالي لتقديم أنفسهم”.

أضاف “يجب عليهم فقط الاستمتاع بأنفسهم. يجب أن يلعبوا بلا خوف، دائمًا في المقدمة، يأخذون الأسبقية، هذا ما أود رؤيته. ثم يمكنهم حتى ارتكاب خطأ ولا يهم. أنا أكثر من سعيد ومتحمس للغاية لرؤيتهم يلعبون أمام 75000.”

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى