أخبارأهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترا

من هو ريتشارد أرنولد الرئيس التنفيذي الجديد لمانشستر يونايتد، وما هو دوره في الانتقالات؟

أكد نادي مانشستر يونايتد أن نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد سيترك منصبه في الأول من فبراير المقبل، على أن يتولى ريتشارد أرنولد منصب الرئيس التنفيذي.

كانت التغييرات المذكورة خلف الكواليس مطروحة لبعض الوقت، حيث يتطلع الشياطين الحمر إلى تجديد الأمور داخل وخارج الملعب بعد قرار تعيين رالف رانجنيك خلفًا مؤقتًا لأولي جونار سولشاير كمدير فني مؤقت.

ويسعى اليونايتد في تعيين ريتشارد أرنولد أن يُساهم في الاستمرار في النمو الاقتصادي الذي تحقق مع إد وودوارد رغم تردي النتائج داخل الميدان.

فيحسب لـإد وودوارد على الرغم من كافة الانتقادات التي وجهت له نجاحه في إبرام الكثير من العقود الاقتصادية التي جعلت أقدام مانشستر يونايتد راسخة في ظل الأزمة المالية التي تسبب بها إيقاف النشاط الكروي في إنجلترا نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ولكن من هو ريتشارد أرنولد؟

ريتشارد أرنولد الرئيس التنفيذي الجديد لمانشستر يونايتد

انضم ريتشارد أرنولد إلى مانشستر يونايتد في 2007 وشغل منصب العضو المنتدب للنادي منذ 2013، وهو الدور الذي جعله يشرف على جميع الأعمال التشغيلية والتجارية في النادي.

قبل أن يحصل على وظيفة في كرة القدم، عمل في قطاع التكنولوجيا وأيضًا في شركة المحاسبة PricewaterhouseCoopers، حيث أصبح صديقًا لوودوارد.

نشأ الشاب البالغ من العمر 50 عامًا في شمال غرب إنجلترا، ومثل وودوارد، التحق بجامعة بريستول، حيث حصل على بكالوريوس العلوم في علم الأحياء، قبل أن يتأهل لاحقًا كمحاسب قانوني.

أرنولد هو من بين الرجال الذين يظهرون بانتظام في المؤتمر الهاتفي ربع السنوي الذي ينظمه مانشستر يونايتد لإطلاع المستثمرين على حالة الموارد المالية للنادي والمساعي التجارية..

تم تكريم جهوده خلال بترشيحه لقائمة المبتكر الرياضي لـ SportBusiness International لعام 2011.

هل سيكون له دور في صفقات مانشستر يونايتد؟

جون مورتو مديرا لكرة القدم ودارين فليتشر مديرا تقنيًا

في إطار الهيكلة التي حصلت في مانشستر يونايتد عندما تم تعيين جون مورتو مديرا لكرة القدم ودارين فليتشر مديرا تقنيًا فإن المسؤولية لن تكون في يد أرنولد.

من المفهوم أن مورتو، وهو أول رجل يشغل هذا المنصب في تاريخ النادي هو من سيقود قرارات كرة القدم بمساعدة فليتشر.

كلاهما سيقدم تقارير إلى أرنولد، لكن من المفهوم أنه لن يكون لديه نهج عملي عندما يتعلق الأمر بالانتقالات.

وبالتالي فمانشستر يونايتد تعلم من خطأ وضع قرار الانتقالات في يد إد وودوارد.

ما هو راتب ريتشارد أرنولد؟

من غير المعروف مقدار ما سيكسبه أرنولد عند ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد ، لكنه سيحصل على راتب تنفيذي.

تم الكشف في الحسابات المالية للشياطين الحمر لموسم 2019/20 أن وودوارد قد حصل على 3.09 مليون جنيه إسترليني في ذلك العام – مما يجعله الرئيس التنفيذي الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى