أخبارالسعودية

خبير قانوني يفجر قنبلة مدوية حول قضية الهلال والنصر بشأن كنو

فجر المستشار القانوني، والإعلامي السعودي محمد الدويش، قنبلة مدوية حول قضية الهلال والنصر، بشأن لاعب الوسط محمد كنو الذي قرر تجديد عقده مع “الزعيم” حتى عام 2025، عقب مباراة كأس السوبر السعودي .

وكان كنو قد وقع على عقود انتقاله للنصر بعد دخوله الفترة الحرة خلال يناير الحالي، قبل أن يقرر تجديد عقده مع “الزعيم” عقب مواجهة السوبر السعودي التي فاز بها فريقه أمام الفيصلي، بركلات الترجيح 4-3، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

وكتب الدويش عبر حسابه الشخصي على تويتر اليوم السبت “إيداع نسخة من عقد اللاعب لدى لجنة الاحتراف ليس من شروط صحته فهو صحيح ملزم لطرفيه فور توقيعه منهما دون توثيقه”.

وأضاف “عدم الإيداع مخالفة يعاقب عليها النادي، لكن لا تأثير لها على صحة العقد وإلزاميته”.

وقال خبير اللوائح أحمد الأمير في وقت سابق، إن إعلان الهلال عن تجديد عقد كنو، يعني فسخ عقد النصر من طرف واحد “لسبب غير مشروع”.

وأكد أن توقيع كنو لناديين في وقت واحد “يستوجب عقوبة مالية على اللاعب، وأخرى رياضية بالإيقاف من 3 إلى 6 أشهر، كما يستوجب عقوبة على الهلال بالمنع من التسجيل فترتين، إذا ثبت تحريضه للاعب”.

وأوضح أن التحريض يكون موجودا في حال علم الهلال بتوقيع اللاعب مع النصر، ويستوجب العقوبة القانونية.

ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبة قوية على كنو نتيجة فسخ عقده مع النصر وسيكون الهلال متضررًا هو الآخر، لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيحسم الجدل خلال الأيام المُقبلة.

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى