أخبارأهم الأخباراكسترا زوومزاوية اكستراكأس الأمم الأفريقيةمصر

أرقام كأس أمم أفريقيا | هل يستطيع أحد مجاراة كل هذه السلبية؟

لم يتوقع أشد المتشائمين أن تكون نسخة 2021 من كأس أمم أفريقيا بهذا السوء؛ مشاكل تنظيمية وملاعب رديئة وفي الأخير أداء دون المستوى.

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات، بإحراز عدد ضئيل من الأهداف، مع مشاهد ساخرة قد نكون شاهدناها للمرة الأولى.

في مباراة مصر ونيجيريا، تم استبدال الكرة 3 مرات، وفي مباراة موريتانيا، عُزف النشيد الوطني القديم لـ”المرابطون” وبعد اعتراض الجهاز الفني واللاعبين، أُعيد عزف نفس النشيد مرة أخرى!

وفي مباراة تونس، كانت المصيبة الكبرى، عندما قرر حكم الساحة إنهاء المباراة في الدقيقة 85، وبعد اكتشاف الخطأ، أكمل المباراة وأنهاها قبل وصول عقارب الساعة إلى الدقيقة 90:00، مع العلم أنه ذهب لمراجعة الـ VAR في مناسبتين.

شهد لقاء تونس ومالي رقمًا سلبيًا غريبًا، حيث كانت عدد دقائق اللعب الفعلية بالكرة في الشوط الثاني يساوي 17 دقيقة و28 ثانية، مع العلم أن متوسط اللعب في أشواط المباريات التي سبقت هذه المباراة، كان 24 دقيقة و29 ثانية.

تم تسجيل 12 هدفا فقط في 12 مباراة، وتم احتساب ست ركلات جزاء، سُجل أربعة وتم إهدار ركلتين عن طريق جوديلسون بيليه لاعب غينيا بيساو ووهبي الخزري قائد منتخب تونس.

انتهت 9 مباريات بنتيجة 1-0، ولم يسجل أي منتخب أكثر من هدفين سوى صاحب الأرض الكاميرون، وللمصادفة فإن هدفيه من ركلتي جزاء وليسا من لعب مفتوح.

وفقًا لأرقام موقع “أوبتا” الاحصائي، شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات 259 تسديدة، أنتجت لنا 12 هدفًا، 8 منها ليست من علامة الجزاء، ليصبح معدل تحويل التسديدات إلى أهداف: 4.6% فقط.

اقرأ أيضًا: ستيفن كولكر: من التسجيل لمنتخب إنجلترا إلى تمثيل سيراليون في كان 2022

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى