أخبارألمانيا

الاتحاد الألماني يُعلن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا 2021

تم الإعلان اليوم الخميس، عن هوية أفضل لاعب ألماني لعام 2021، في استفتاء شاركت به الجماهير تحت رعاية الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وفاز بالجائزة متوسط ميدان بايرن ميونخ جوشوا كيميتش، بعدما حلّ أولاً بنسبة تصويت بلغت 33.8%، وجاء بعده مهاجم تشيلسي كاي هافيرتز الذي سجل هدف الفوز البلوز في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم في المركز الثالث “ليروي ساني”.

وشارك كيميتش في 14 من أصل 16 مباراة خاضها منتخب ألمانيا في عام 2021، كما لعب منذ البداية وحتى النهاية في جميع المباريات الأربع للمانشافت في بطولة يورو 2020، قبل أن يخرج أبطال العالم 2014 من دور الستة عشر على يد إنجلترا.

ومر صاحب الـ26 عامًا بأزمة نهاية العام الماضي، حين اضطر للمكوث في العزل الطبي بعد اختلاطه بشخص مصاب بفيروس كورونا، ليغيب عن آخر مباراتين لألمانيا في العام الماضي، وحرم من اللعب لفترة بسبب إصراره على عدم أخذ اللقاح ضد كورونا.

ثم بعد إصابته بالعدوى، عاد وقال الشهر الماضي إنه سيحصل على اللقاح حين تحين الفرصة، خاصة بعد الضغط الحكومي والرياضي الذي تعرض له من قبل المسؤولين عن الرياضة والسياسة في ألمانيا.

 

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى