أخباركأس الأمم الأفريقية

الكاميرون توجه تهديدًا شديد اللهجة في كأس الأمم الأفريقية برباعية ضد أثيبويا

سحق منتخب الكاميرون منافسه أثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدف، في افتتاح الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

واستفز الأثيوبيون أسود الكاميرون بهدف مبكر بعد 4 دقائق فقط من صافرة البداية، عن طريق “دوكي داوا هوتسيا”، الذي حول عرضية بلمسة في الشباك.

وأدرك منتخب الكاميرون التعادل عن طريق لاعب ليوم “كارل توكو إكامبي” في الدقيقة الثامنة، برأسية قوية سكنت الشباك.

انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل، إلا أن الأسود غير المروضة افترست فريستها في الشوط الثاني، بتسجيل هدفين متتاليين لمهاجم النصر فيسنت أبو بكر في غضون أقل من خمس دقائق.

وتربع مهاجم بورتو وبشيكتاش السابق على صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، بعد ثنائية المباراة الأولى ضد بوركينا فاسو.

ثم عاد إكامبي وهز الشباك قبل ثلث ساعة من النهاية، ليختتم رباعية منتخب الكاميرون في مرمى أثيوبيا، التي ظهرت لا حول لها ولا قوة في شوط المباراة الثاني.

وبهذه النتيجة احتلت الكاميرون صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، لتضمن مقعدها في الدور ثمن النهائي، كأول منتخب حصد بطاقة التأهل.

بينما تتذيل أثيوبيا المجموعة بلا نقاط بعد الخسارة في أول مبارتين، فيما تحتل الرأس الاخضر المركز الثاني، وتواجه في وقت لاحق بوركينا فاسو.

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى