أخبارإيطاليا

إقالة ولكن بطعم الملايين.. شيفشينكو سيطرد من جنوى وسيجني أموالًا أسطورية!

أجمعت الصحف الإيطالية على أن الأسطورة أندري شيفشينكو يعيش أيامه الأخيرة في منصب المدير الفني لجنوى، حيث استقرت الإدارة الإيطالية بقيادة الألماني يوهانس شبورس على إقالة المدرب الأوكراني لسوء النتائج.

وتولى شيفشينكو تدريب جنوى في موقف صعب بشهر نوفمبر الماضي، ولكن من ناحية النتائج لم تتحسن الأمور كثيرًا معه، حيث لم يفز بأي مباراة بالدوري الإيطالي مع خسارته لست مباريات والتعادل في ثلاث، أما الانتصار الوحيد فأتى في كأس إيطاليا.

ويلعب جنوى يوم الخميس مع ميلان في بطولة كأس إيطاليا، وفي حالة أن تمكن الروسونيري من الفوز على كتيبة شيفشينكو، فإنه فعليًا سيكتب نهاية أسطورته كلاعب، على مقاعد بدلاء النادي الإيطالي الآخر الشهير.

لكن شيفشينكو لن يخسر سوى رياضيًا، حيث سيتعين على إدارة جنوى تعويضه ماليًا بقيمه عقده كاملة، أي بما يصل إلى 20 مليون يورو باعتبار أن عقده لا يزال ممتدًا حتى يناير 2024.

اقرأ أيضًا.. كوادرادو يوضح هل قصد التسجيل في مرمى جنوى مباشرة من الركنية؟

أما عن من سيعوض الأوكراني، فيتجه المدير الرياضي الألماني لجنوى، للتعاقد مع أحد أبناء بلاده، وتقول الصحف أن اسم الخبير برونو لاباديا يأتي على رأس قائمة المرشحين لقيادة الفريق الإيطالي.

ويعد لاباديا من المدربين المشهورين بإنقاذ الأندية من فخ الهبوط في ألمانيا، فسبق وأن فعلها مع شتوتجارت وهامبورج وفولفسبورج وهيرتا برلين، لذلك قد يظهر مثاليًا لوضع جنوى رغم وجود بعض المخاوف بشأن اختلاف اللغة والثقافة وطبيعة كرة القدم.

الجدير بالذكر أن جنوى لم يخض أي مباراة منذ التاسع من يناير بسبب فيروس كورونا، وهو الآن يأتي في المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الإيطالي ولديه 12 نقطة فقط من 21 مباراة، وبفارق 5 نقاط عن مراكز البقاء بالكالتشيو.

عبد الرحمن جلال

صحفي مصري مولع بكرة القدم، تجارب كثيرة في الصحافة الرياضية والهدف واحد.. الكتابة ولا شيء غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى