أخبارإنجلترا

للمرة الـ11.. جوارديولا مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي

ظفر مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب لشهر ديسمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الـ11 منذ وصوله إلى إنجلترا.

وحافظ الإسباني على الجائزة التي فاز بها بالفعل في شهر نوفمبر، بعدما قاد مانشستر سيتي إلى سبعة انتصارات خلال الشهر الماضي، محافظًا على صدارة “السكاي بلوز” بفارق مريح عن باقي المنافسين.

وبجائزة هذا الشهر يكون جوارديولا قد فاز للمرة الـ11، ويتواجد في المركز الثالث، خلف الثنائي آرسين فينجر بـ15 جائزة شهرية، والمتصدر السير أليكس فيرجسون برصيد 27 جائزة.

واستطاع مدرب برشلونة وبايرن ميونخ فرض هيمنته على الموسم الحالي في إنجلترا، بعدما حقق فريقه 11 انتصارًا متتاليًا في سلسلة ناجحة بدون تعادلات أو هزائم.

وتجدر الإشارة إلى أن بيب جوارديولا تنافس في التصويت هذا الشهر مع مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا ومدرب توتنهام أنطونيو كونتي ومدرب ليفربول يورجن كلوب.

يذكر أن مانشستر سيتي يتصدر حاليًا ترتيب أندية الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة وبفارق عشر نقاط كاملة عن ملاحقه نادي تشيلسي أقرب الملاحقين.

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى