أخبارسوق الانتقالاتكأس الأمم الأفريقية

بسبب بيعه بعد 17 ساعة من ضمه.. “الفيفا” يقرر إيقاف نجم منتخب السنغال في أمم أفريقيا

أفادت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أوقف لاعب خط وسط فريق مارسيليا “بابي جاي”، كجزء من تحقيقهم في انتقاله إلى النادي الفرنسي من واتفورد في عام 2020.

ويعني الإيقاف، أن جاي -الموجود حاليًا في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب السنغال– لا يمكنه المشاركة في أي مسابقة حتى إشعار آخر.

تعرف على مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا

ونزل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا من مقاعد البدلاء في فوز السنغال 1-0 على زيمبابوي يوم الإثنين الماضي، لكنه لم يكن ضمن التشكيل الذي تعادل 0-0 مع غينيا اليوم الجمعة.

وقال مدرب السنغال أليو سيسيه حيال الأمر: “كانت هناك مشاكل بين واتفورد ومارسيليا بشأن الانتقال، لذلك أوقفه الفيفا”.

وانتقل جاي إلى واتفورد في صيف عام 2020 ، ي انتقال مجاني من نادي لوهافر الفرنسي، ولكن تم بيعه إلى مارسيليا بعد 17 ساعة فقط!

على الرغم من الفترة القصيرة للغاية التي قضاها كلاعب للدبابير، تمكن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز من المطالبة بالتعويض؛ لأن اللاعب السنغالي الدولي قد وقع عقدًا مسبقًا معهم في يناير 2020.

وبحسب ما ورد وقع بابي جايي عقد بقيمة 45 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع مع واتفورد، في صيف نفس العام، وتم تسجيله كلاعب في 1 يوليو 2020.

ومع ذلك، وفقًا لـ “الميرور”، ادعى اللاعب لاحقًا أنه تلقى نصيحة سيئة، بعد أقل من يوم من تقديمه رسميًا كلاعب لواتفورد، وأخبرهم فجأة أنه وافق على الانضمام إلى مارسيليا.

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى