انفوغراف

روبرت ليفاندوفسكي قناص بايرن ميونخ ونجم منتخب بولندا

حصد نجم بايرن ميونخ القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في أوروبا، في حفل سيطر فيه الفريق البافاري على جوائزه.

واستحق ماكينة أهداف البايرن هذا اللقب بجدارة بعد أن تفوق على نفسه وتوج بثلاثية تاريخية (الدوري الألماني، كأس ألمانيا ودوري الأبطال).

اتخذ روبرت ليفاندوفسكي خطواته الأولى في كرة القدم كلاعب غير مسجل في نادي بارتيزانت ليسزنو، ثم مع أندية محلية أخرى في بولندا، قبل أن يحقق في عام 2010 لقب الدوري البولندي مع فريق ليخ بوزنان، كما انتزع لقب هداف الدوري.

لفت تألق ليفاندوفسكي أنظار نادي بروسيا دورتموند الألماني ليتعاقد معه عام 2010. حيث واصل مسيرته النجاحة وحقق مع النادي انتصارات لا تنسى. وفي عام 2014 انتقل إلى بايرن ميونيخ. وحقق معه في أول موسم لقب الدوري الألماني.

اقرأ أيضاً: كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي | نهاية حقبة في دوري أبطال أوروبا

مدد ليفاندوفسكي عقده مع بايرن ميونخ حتى عام 2023، وهو أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 10+ في أول ست جولات، كما أصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل في كل مباراة من المباريات التسع والعشر والإحدى عشرة الافتتاحية في الموسم، متجاوزًا الرقم القياسي البالغ ثماني مباريات الذي سجله أوباميانغ.

في 26 نوفمبر 2019، سجل ليفاندوفسكي 4 أهداف في أقل من 15 دقيقة عندما فاز بايرن على النجم الأحمر بلغراد 6–0 في مباراة الإياب وحصل على المركز الأول في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً لأسرع لاعب يسجل 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كما أصبح ثاني لاعب في التاريخ يسجل أربعة أهداف في أكثر من مباراة بدوري الأبطال.

تعرف على سعر روبرت ليفاندوفسكي في سوق الانتقالات

إقرأ أيضاً:  ليفاندوفسكي يواصل الانفجار برقم مذهل في بداية البوندسليجا

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى