فرنسا

دوري الأمم | فرنسا تتخطى كرواتيا بصعوبة والبرتغال تعبر السويد في غياب رونالدو

حقق منتخب فرنسا بطل العالم بانتصار ثمين من عقر دار كرواتيا بهدفين مقابل هدف على ملعب “ماكسيمير” في زغرب، ليشتغل الصراع مع منتخب البرتغال بعد فوز الأخير بثلاثية نظيفة على السويد.

وافتتح نجم برشلونة الإسباني أنطوان جريزمان باب التسجيل مبكرًا منذ الدقيقة 8، قبل أن يتعادل وصيف بطل العالم في الدقيقة 65 بفضل نيكولا فلازيتش.

وفي الدقيقة 79 وضع النجم كيليان مبابي بصمته بتسجيل هدف الانتصار لكتيبة المدرب ديدييه ديشامب.

على الجانب الآخر وعلى ملعب “جوزيه ألفالادي” في لشبونة، أكرم بطل أوروبا وحامل لقب دوري الأمم ضيافة السويد بثلاثية نظيفة في غياب القائد كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا | كريستيانو رونالدو يُصاب بفيروس كورونا

سجل ثلاثية البرتغال كل من بيرناردو سيلفا في الدقيقة 21، ونجم ليفربول الجديد ديوجو جوتا، ثنائية في الدقيقتين 44 و72.

وبنتيجتي المباراتين، استمر الموقف المتشابك في الصدارة بين البرتغال ومنتخب فرنسا بعد أن أصبح رصيديهما 10 نقاط، مع تفوق رفاق “الدون” بأفضلية الأهداف، وتنحصر المنافسة بينهما رسميًا على بطاقة التأهل، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط.

وبهذا العدد من النقاط تتبخر آمال كرواتيا في التأهل، بينما تظل السويد في قاع الترتيب بدون رصيد وبأربع هزائم متتالية، لتقترب هي الأخرى للهبوط إلى المستوى الثاني.

إقرأ أيضاً:  بيرلو: لا ينبغي أن نُصفع على الوجه لنستيقظ.. وقد أشرك رونالدو وموراتا وديبالا سويًا!

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى