السعوديةأخبار

سوتيلدو و لوسيانو فييتو أسماء جديدة تظهر على طاولة الهلال

الهلال يواصل البحث بشدة عن أسماء لتدعيم صفوفه

يواصل الهلال السعودي البحث عن أجانب مميزين في منطقة صناعة اللعب لدعم صفوفه قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري السعودي وغلق باب الانتقالات وهذه المرة طرحت أسماء مثل سوتيلدو و لوسيانو فييتو .

من هو سوتيلدو هدف الهلال ؟

ييفيرسون سوتيلدو المحترف الفنزويلي في صفوف سانتوس البرازيلي ، صاحب ال24 عاما يجيد في مركز الجناح الأيسر .

اللاعب بدأ مسيرته مع فريق زامورا الفنزويلي قبل أن ينتقل للدوري الشيلي من بوابة هواتشيباتو ، النادي اعاره ليونيفرسيداد دي شيلى أحد كبرى الأندية الشيلية قبل أن يستعيده مجددا ليبيعه لسانتوس البرازيلي النادي الذي لعب له الاسطورة بيليه و من ثم نيمار .

مع سانتوس خاض اللاعب 55 مباراة في كل البطولات مسجلا 12 هدف وصنع مثلهما ، سوتيلدو خاص مع منتخب فنزويلا 18 مباراة آخرها كان في تصفيات كأس العالم أول أمس أمام باراجواي عندما شارك كبديل .

اللاعب الذي يلعب بقدمه اليمنى برز ضمن صفوف منتخب الشباب الفنزويلي الذي حقق المفاجأة ووصل لنهائي كأس العالم للشباب 2017 في نسخة خسرها من انجلترا بهدف دومينيك كالفرت لوين نجم إيفرتون .

من هو لوسيانو فييتو

الاسم الآخر أكثر شهرة ومألوفا للبعض ، وهو الأرجنتيني لوسيانو فييتو صاحب ال26 عاما .

فييتو بدأ مسيرته في الأرجنتين مع نادي راسينج ومنه انتقل لفياريال  الأسباني بعمر 20 عاما فقط ، اللاعب قدم أداءا رائعا مع الغواصات الصفراء وسجل 20 هدفا في 48 مباراة خاضها في كل البطولات في موسمه الوحيد مع النادي .

لينتقل بعدها في صفقة كبيرة لأتليتكو مدريد الذي يدربه مواطنه دييجو سيميوني ب20 مليون يورو .

مسيرة فييتو لم تحظى بالتطور المناسب تحت قيادة سيميوني ولم يشارك سوى في مباريات قليلة على مدار موسمين تخللتهما اعارات غير ناجحة لأشبيلية و فالنسيا برغم تسجيله هاتريك في أولى مبارياته على الإطلاق مع الخفافيش في الكأس أمام لاس بالماس .

اقرأ أيضا .. ماذا يفعل الهلال في انطلاقة الدوري السعودي

في 2018 خرج اللاعب معارا لفولهام ليخرج من عباءة الليجا للمرة الأولى لكنه قدم أداءا عاديا ليتخلص منه أتليتكو مدريد نهائيا ببيعه لسبورتنج لشبونة البرتغالي .

مع سبورتنج أحيى فييتو  الذي يجيد اللعب كمهاجم متأخر أو كجناح بصورة أقل مسيرته إلى حد ما وسجل 8 أهداف وصنع 7 في 39 مباراة خاضها مع الفريق في كل البطولات .

صحيفة ريكورد البرتغالية أشارت لرفض سبورتنج عرضا اوليا من الهلال لضم اللاعب وطالبت ب11 مليون يورو لاتمام الصفقة .

الهلال حاليا يملك 6 أجانب هم هيون سو و كويلار وكاريو وجوميز وعمر خربين وجيوفينكو فهل يتعاقد الفريق مع سوتيلدو أو فييتو ؟

إقرأ أيضاً:  قبل الانتقال للاسماعيلي كم حصل آري بابل من التعاون لفسخ تعاقده

محمود فتحي

محمود فتحي، مهندس مصري مهتم بالشأن الرياضي ، عمل سابقا في قناة نادي بيراميدز وساهم في انتاج برامج رقمية وتليفزيونية مختصة بكرة القدم العالمية والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى