اكسترا زوومأخبارإيطاليا

كريستيانو رونالدو: جهازي المناعي هزم كورونا

طمأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عن حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الثلاثاء الماضي خلال وجوده في معسكر منتخب بلاده، مؤكدًا أنه بخير ولا يشعر بأية أعراض أو آلام.

ويخضع كريستيانو حاليا للعزل المنزلي في مقر إقامته بتورينو لحين التعافي من فيروس كورونا لكنه سيغيب عن مواجهة اليوفي القادمة غدا في ملعب كروتوني وكذلك عن مواجهة “البيانكونيري” الأولى بدوري أبطال أوروبا يوم 20 أمام دينامو كييف.

ونشر رونالدو مقطع فيديو عبر حسابه على موقع إنستجرام للتواصل الاجتماعي وقال فيه “أنا بخير، لا أعاني من أعراض، الآن اتعرض قليلا للشمس، ينبغي التفكير في الأمر بشكل إيجابي، لأن هذا هو أهم شيء”.

أضاف “لا أشعر بأية آلام، أنام بشكل جيد وقمت بنشر هذا الفيديو لكي أوجه الشكر على رسائل دعمكم وعلى الرسائل التي تلقيتها”.

وواصل “أشكركم وآمل العودة سريعا للتدريبات واللعب والاستمتاع بالحياة مجددا. أسرتي في دور آخر، لم اتصل بهم والآن الأهم هو الراحة”.

وتابع “كما تعلمون، أنا شخص اعتني بنفسي جيدًا وإذا لم أكن أحظى بجهاز مناعي جيد لكنت عانيت من مزيد من الأعراض، ولكن لا أحد بعيد عن الإصابة بالفيروس”.

وعن نصائحه للتعامل مع الفيروس، قال رونالدو “فيتامين د يساعدنا كثيرا لكن أيضا من الجيد أن تحظى بمعدلات مرتفعة من فيتامين سي وأوميجا 3”.

وأتم “من المهم أن تأكل بشكل جيد وأن تمارس الرياضة وأن تخرج لممارسة رياضة المشي. عشرة آلاف خطوة في اليوم أمر جيد، النوم أيضا هام لكن ينبغي أن تنام بدون إضاءة ومع إغلاق الهواتف”.

إقرأ أيضاً:  خاص لاكسترا: لماذا استُبعد محمد النني ولماذا عاد إلى قائمة منتخب مصر ؟

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى