أخبارإنجلترا

الدوري الإنجليزي | الأستاذ يعود للتفوق: فوز اقتصادي لمانشستر سيتي على آرسنال

تفوق مانشستر سيتي على آرسنال بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط للنقطة السابعة من فوزين وتعادل وهزيمة في 4 مباريات ويمتلك مباراة مؤجلة بسبب انتهاء موسمه متأخرًا إثر وصوله لأدوار متقدمة لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أما آرسنال فتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الخامس على لائحة الترتيب.

وكانت هذه هي المواجهة الثالثة بين الأستاذ بيب جوارديولا وتلميذه ميكيل أرتيتا فتفوق الأول مرتين مع تفوق في مرة لأرتيتا كانت في بطولة الكأس.

الفرصة الأولى لمانشستر سيتي جاءت عبر رياض محرز بعد مرور 3 دقائق فقط بتسديدة من الجبهة اليُمنى بيسراه ولكن أتت بجوار المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق رحيم ستيرلنج لاعب مانشستر سيتي، من متابعة للتسديدة التي سددها فيل فودين، وقام لينو بصدها، ليتقدم ستيرلنج بهدف نظيف لفريقه.

تراجع السيتي بعد الهدف واستطاع آرسنال التحرر أكثر والهجوم وكاد يسجل التعادل في مناسبتين لولا تألق الحارس إيدرسون في إنقاذ انفرادين من ساكا ومن أوباميانج لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي مع أفضلية كبيرة له على مستوى الاستحواذ على الكرة.

واصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي وأطلق رياض محرز تصويبة أرضية من على حدود منطقة الجزاء أمسك بها الحارس لينو في الدقيقة 54.

بعد ذلك انحصرت الكرة في منتصف الملعب دون خطورة كبيرة على كلا المرميين.

وسدد دافيد لويز كرة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 68 كانت على مشارف منطقة الجزاء لكنها علت مرمى الحارس إيدرسون.

وكاد ديفيد لويز أن يحرز هدفًا عن طريق الخطأ في مرماه من عرضية من كانسيلو حولها تجاه المرمى ولكن لحسن حظه أتت بجوار القائم.

بالدقيقة 81 تحصل آرسنال على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء أيضًا من نفس ركلة دافيد لويز الأولى، وانبرى لها بيبي هذه المرمى حيث كانت أقرب لمرمى مانشستر سيتي لكنها مرت جانبية.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد على مستوى المحاولات الهجومية حتى لتنتهي المباراة بفوز اقتصادي للسيتي وخروجه بشباك نظيفة للمرة الأولى هذا الموسم.

 

إقرأ أيضاً:  بالثلاثة مانشستر سيتي يضرب مارسيليا في "الفيلدروم"

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى