السعوديةأخبار

الهلال يقهر صمود العين و يحقق الفوز الأول

بهدف على البليهي

حقق الهلال حامل اللقب انتصاره الأول في دوري المحترفين السعودي بالفوز على العين بهدف نظيف في ختام مباريات اليوم الأول من الجولة الأولى للدوري .

سجل هدف الهلال الوحيد علي البليهي في لدقيقة 49 بعد استغلاله عرضية سيباستيان جيوفينكو .

الهلال يقهر صمود العين و يحقق الفوز الأول

وبدأ الهلال الذي دخل المباراة منقوصا من عديد الاساسيين بقوة ولكن عاند الVAR مهاجم الفريق السوري عمر خربين بعد الغاء هدفين .

وألغى الهدف الأول بداعي التسلل قبل أن يلغى الهدف الثاني بسبب تداخل أمير كردي لاعب الهلال في حائط الصد الذي كونه حارس العين لمواجهة تسديدة خربين .

ووضع خربين الكرة بمهارة أسفل الحائط لكن انضمام كردي لحائط الصد في مخالفة للقانون الجديد دفع الحكم لالغاء الهدف .

وكاد العين أن يتقدم بعد خطأ فادح من علي البليهي مدافع الفريق لكن بيتر نوراه لاعب العين تعثر ليخطئ مرمى المعيوف .

وفي بداية الشوط الثاني استغل البليهي نفسه عرضية جيوفينكو ليسجل هدف الهلال الأول .

وحاول العين التعويض عن طريق مهاجمه ذو الأصول المصرية محمد فؤاد ولكن التألق الاكبر جاء من طرف حارس العين محمد مزيد والذي منع أكثر من كرة خطرة هلالية .

وأجرى رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال ثلاثة تغييرات دفعة واحدة باشراك جوميز بديلا لهتان باهبري ومحمد البريك بديلا لأمير كردي ويانج هيون سو بديلا لمحمد جحفلي .

اقرأ أيضا .. ماذا يفعل الهلال في انطلاقة الدوري السعودي

وبمجرد اشتراكه أهدر بافيتيمبي جوميز هدفين محققين للهلال بعد استغلاله عرضية من جانب أحمد أشرف وأخرى من البريك ولكن كراته أخطأت المرمى تارة وتصدى لها مزيد في تارة أخرى .

لينهي الهلال المباراة متفوقا بهدف نظيف ويواصل سجله الممتاز في افتتاح مباريات الدوري فيما أظهر العين أنه لن يكون خصما سهلا في دوري هذا الموسم .

وفي مباراة أخرى فاز الوحدة على القادسية بهدفين لهدف بعد سيناريو مجنون ، وتقدم القادسية أولا من ركلة جزاء عن طريق حسن العمري قبل أن يرد عليه الوحدة بهدفين في آخر الدقائق عن طريق ديمتري بتراتوس أولا قبل ان يخطف أحمد جابر هدف الفوز للوحدة .

إقرأ أيضاً:  ماذا يفعل النصر و الهلال عندما يتواجهان في نهائي كأس الملك

محمود فتحي

محمود فتحي، مهندس مصري مهتم بالشأن الرياضي ، عمل سابقا في قناة نادي بيراميدز وساهم في انتاج برامج رقمية وتليفزيونية مختصة بكرة القدم العالمية والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى