أهم الأخبارزاوية اكستراأخبارإسبانيا

تحليل اكسترا | برشلونة الذي يشبه ريال مدريد تمامًا

يبدو أن صراع الدوري الإسباني هذا الموسم بين برشلونة وغريمه ريال مدريد سيكون شبيهًا بما حدث في الموسم الماضي قبل أن يتوقف بسبب فيروس كورونا. ذلك الصراع الذي يهدف فيه كل طرف إلى فقدان لقب الدوري وليس إلى الفوز به.

مساء اليوم، سقط برشلونة بشكل مفاجئ أمام مضيفه خيتافي بهدف مقابل لا شيء ليفشل في استغلال تعثر ريال مدريد .

قبلها بساعات قليلة، حقق فريق قادش فوزًا هامًا ومفاجئًا على نظيره ريال مدريد بهدفٍ دون مقابل، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وكانت هذه هي الفرصة لدى برشلونة لكي يضغط على ريال مدريد ويستعيد صدارة الدوري الإسباني ولكنه فشل. كما حدث كثيرًا في الموسم الماضي حين تفنن كل طرف في إهداء الصدارة لمنافسه.

بالنسبة للخطة كانت هناك بعض التعديلات بالنسبة لرونالد كومان، في البداية تضمنت الأسماء ثم تبعها الرسم التكتيكي كذلك.

برشلونة لعب بنفس الشكل الذي بدأ به في المباريات السابقة، 4-2-3-1 معتادة بالنسبة لكومان ولكن أضف إليها العائد عثمان ديمبيلي والصاعد بيدري بدلًا من أنسو فاتي و فيليب كوتينيو.

كوتينيو وفاتي كانا أخطر لاعبين في برشلونة على الإطلاق في المباريات السابقة، لذلك من الطبيعي أن يمثل ابتعادهما ضربة للفريق.

سوء مستوى ديمبيلي وجريزمان جعل برشلونة يظهر أليفًا على المستوى الهجومي للغاية، بالإضافة للطبع إلى المستوى الدفاعي المميز للاعبي خيتافي.


في الشوط الثاني عجز كومان عن تغيير الشكل رغم محاولته لتغيير الرسم التكتيكي الذي تحول إلى 3/4/3.

الأمر يشبه ريال مدريد مع زيدان الذي يظل بنفس العجز مهما تغيرت الأسماء، ويبدو أن التشابه بين الفريقين سيكون في النمط التكراري الذي يصيب مشجيعهم بالملل، قبل أن يصيبهم بالإحباط بعد فقدان النقاط.

إقرأ أيضاً:  تقارير | ريال مدريد يستخدم إيسكو وفينيسيوس للتعاقد مع ديبالا

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى