fbpx
انفوغراف

من الأفضل روبرتو كارلوس أم مارسيلو؟ المقارنة الصعبة

كثير منا يعشق روبرتو كارلوس وربما هو السبب في تشجيع ريال مدريد في فترة كان يمتلك ألمع النجوم بالعالم. ولاشك أن خليفته في الميرينجي ومنتخب البرازيل مارسيلو كان أفضل خلف لدرجة أن المقارنات بينهما أصبحت كثيرة في محاولة لتحديد من الأفضل روبرتو كارلوس أم مارسيلو؟.

قدم روبرتو كارلوس 11 موسماً مع ريال مدريد صعب أن ينساهم مشجعي النادي الملكي، وفي نهاية مشوار روبرتو كارلوس مع النادي الملكي جاء مارسيلو ليكون خليفته وهو شاب يبلغ من العمر 18 عامًا، لعبوا معًا في أحد أكثر ألقاب الدوري شهرة في التاريخ، حيث تم تحديد اللقب في الجولة الأخيرة (دوري 2007).

عشاق المهارت الكروية يستمتعون مع روبرتو كارلوس عندما يركل الكرة أمامه ويهزم خصمه بسرعته، بينما مارسيلو يتميز ببراعة وتحكم دقيق بالكرة، روبرتو كارلوس يمكنه التسجيل من أي مكان في الملعب من كرة حية أو ميتة في الجانب الأيسر أو الأيمن من الملعب، فهو يمتلك صاروخ بقدمه اليسرى من شأنه أن يجعل الكرة تبدو وكأنها قذيفه حربية.

إقرأ أيضاً:  زيدان بعد هزيمة ألافيس: أشعر بالغضب، ليس لدي تفسير لما حدث

مارسيلو هو بسهولة أفضل ظهير هجومي جاء لريال مدريد وعلى مستوى العالم رغم هبوط مستواه مؤخراً وفي رأيي أفضل ظهير في العالم في صناعة اللعب.

روبرتو كارلوس أم مارسيلو

إذن السؤال الآن هو .. هل تفوق مارسيلو على روبرتو كارلوس في مكانه كأفضل ظهير، يتمتع روبرتو كارلوس بميزة اللعب مع منتخب برازيلي ظاهرة قاد السامبا إلى العودة إلى نهائيات كأس العالم، لذلك يمتلك روبرتو كارلوس سجلًا أفضل بكثير في الدفاع عن القميص البرازيلي.

اقرأ أيضاً: مارسيلو يحقق 350 انتصارا مع ريال مدريد

ولكن على مستوى النادي هل فعل مارسيلو يكفي ليكون اللاعب الأول في ريال مدريد، إذا تم النظر للبطولات فنعم ولكن من الصعب الحكم بالأرقام فقط.

من الصعب أن يتم الحسم بشكل قاطع من الأفضل روبرتو كارلوس أم مارسيلو، كلاهما قدم تاريخاً لا يستهان به، أسمائهم نقشت بالذهب سواء مع ريال مدريد أو منتخب البرازيل.

ما رأيك؟ هل هي مقارنة عادلة؟ ومن الأفضل روبرتو كارلوس أم مارسيلو؟

موقع ريال مدريد الرسمي باللغة العربية

إقرأ أيضاً:  كاسياس شارحًا أزمته القلبية : كنت أغرق في حمام سباحة ولا أستطيع الخروج
اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى