fbpx
انفوغراف

رواتب المدربين في الدوري الإيطالي .. مدرب واحد يمثل راتب 5 مدربين وأكثر!

تحتل رواتب اللاعبين مكانة بارزة في أخبار الميركاتو والانتقالات بين الأندية، لكن رواتب المدربين وخصوصاً رواتب المدربين في الدوري الإيطالي تختلف بعض الشيء.

فرغم عراقة الدوري الإيطالي وأسماء أنديته الكبيرة إلا أن هناك تفاوت كبيرة بين رواتب المدربين، مما يضع علامة استفهام كبيرة على هذا الفرق.

احتل أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان، صدارة قائمة أعلى المدربين أجراً في الدوري الإيطالي، حيث يحصل على 12 مليون يورو سنوياً وبفارق كبير يبلغ 9.5 مليون يورو عن أقرب مدرب في القائمة.

مقالات ذات صلة

بخلاف ذلك، فإن راتب كونتي يكفي تقريباً 5 مدربين لفرق معروفة بالدوري الإيطالي، مثل أندية لاتسيو وأتالانتا وروما وميلان ونابولي، ويبلغ مجموع رواتب مدربي هذه الأندية 10.2 مليون يورو، ومن الطريف أنه أقل أيضاً مما يتقاضاه كونتي في السنة الواحدة.

بالمركز الثاني، تواجد البرتغالي باولو فونسيكا مدرب روما براتب 2.5 مليون يورو، بينما حل جيان بييرو جاسبريني المدير الفني لنادي أتالانتا ثالثاً براتب 2.2 مليون يورو سنوياً.

وفي المراكز من الرابع إلى السادس يتواجد الثلاثي سيموني إنزاجي (لاتسيو) وستيفان بيولو (ميلان) والصربي سينسيا ميهايلوفيتش (بولونيا) براتب سنوي يبلغ مليوني يورو فقط.

لكن المفاجأة الكبرى، في صاحب المركز السابع، وهو أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في آخر 9 مواسم، براتب سنوي 1.8 مليون يورو فقط، وهو نفس ما يتقاضاه كلاوديو رانييري مدرب سامبدوريا.

أما جينارو جاتوزو (نابولي) وأوزيبيو دي فرانشيسكو (كالياري) وماركو جيامباولو (تورينو) احتلوا المراكز من التاسع إلى الـ11 براتب 1.5 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: أولهم ميسي .. من هم لاعبو برشلونة الذين رفضوا تخفيض الرواتب؟

العجيب أن هناك مدربين يتقاضان نصف مليون يورو كراتب سنوي وهما فابيو ليفيراني (بارما) وفينسينزو إيتاليانو (سبيزيا).

رغم تفاوت رواتب المدربين في الدوري الإيطالي بشكل لافت إلا أن هذا لا يعكس مستوى المدربين أو قدراتهم الفنية وخير دليل على ذلك جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا.

إقرأ أيضاً:  تقارير | يوفنتوس يستدعي وكيل ديبالا لبدء مفاوضات التجديد
اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى