fbpx
مصرزاوية اكستراأخبار

بالأرقام | الأهلي المصري ساعد موسيماني على فك عقدة الوداد

تمكن المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” من فك عقدة فريق الوداد المغربي، بعدما تأهل على حسابه في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لأول مرة في مسيرته التدريبية، بعد عشر مواجهات سابقة جمعت بين الطرفين.

ولعب مدرب ماميلودي السابق مجموعة من المباريات القارية ضد الوداد، وكانت الغلبة في الحصيلة النهائية للفريق المغربي، الذي ربح أربعة مباريات، وخسر في ثلاث، وتعادل في مثلهم.

ولكن الآن ارتفعت حصيلة موسيماني، لتصبح خمسة انتصارات، وبات هو المتفوق في صراعه الشخصي مع الفريق المغربي، الذي كان بمثابة العقدة بالنسبة له.

اقرأ أيضًا | الوداد أصبح عقدة موسيماني بـ”العرضيات” .. وكيف يتم تدارك الأمر مع الأهلي؟

وتفوق الأهلي بقيادة موسيماني خلال مواجهته في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد -ذهابًا وإيابًا- بنتيجة 5-1، بعد الفوز في الدار البيضاء بهدفين دون رد، ثم تكرار التفوق إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واحتفت المواقع ووسائل الإعلام المصرية بإنجاز “بيتسو موسيماني”، مُعللة أن السبب في قلب الجنوب أفريقي للموازين أمام الوداد كان تدريبه للعملاق الأهلاوي، الذي ساعده على تحقيق ما كان يسعى له رفقة صنداونز.

ولم يسبق أن تفوق موسيماني على الوداد في مواجهة مباشرة وحجز منه بطاقة التأهل، حيث كان فوزه في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2017 اعتباريًا، نظرًا لتأهل الوداد بركلات الترجيح، خلال مباراة العودة، بينما الانتصارين الآخرين كانا في دور المجموعات.

وفي مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، ربح الوداد مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل في “بريتوريا” بدون أهداف، وتأهل على حساب موسيماني.

إقرأ أيضاً:  النهاية .. عمر خربين محروم من تمثيل سوريا مدى الحياة
اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى