fbpx
أهم الأخبارزاوية اكستراأخبارإسبانيا

أرقام الكلاسيكو | ميسي المتخاذل وإنجاز جدلي لأنسو فاتي

شهدت أرقام الكلاسيكو العديد من المفارقات بعد مباراة ساخنة للغاية رغم الغياب الجماهيري وتراجع مستوى الفريقين.

وانتهت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بفوز الميرينجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وسجل كل من أنسو فاتي وفيدي فالفيردي الهدف الأول لكل منهما في مواجهات الكلاسيكو ليفتتحا عداد التسجيل.

مقالات ذات صلة

فالفيردي سجل أولًا، بعدها تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة بأقدام أنسو فاتي بعدما تلقى تمريرة حريرية أمام المرمى من جوردي ألبا ليضعها في شباك تيبو كورتوا.

أنسو فاتي بات ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ الكلاسيكو حيث كان لاعب برشلونة وريال مدريد السابق “ألفونسو نافارو” هو أصغر منه بثلاثة أيام، عندما سجل هدفًا في الكلاسيكو عام 1947.

وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من المؤسسات الإحصائية وكذلك الحساب الرسمي لبرشلونة قالوا إن فاتي هو أصغر مسجل في تاريخ الكلاسيكو.

أرقام الكلاسيكو .. إيجابيات ريال مدريد وسلبيات برشلونة

في شوط المباراة الأول، كان توني كروس هو الأكثر تمريرًا للكرة والأكثر افتكاكًا لها والأكثر إرسالًا للتمريرات الصحيحة. والأكثر حصولًا على مخالفات والأكثر صناعة للفرص بين لاعبي الفريقين.


وسجل سيرخيو راموس هدفًا لريال مدريد في الكلاسيكو من ركلة جزاء لأول مرة منذ 2013. حين فعلها كريستيانو رونالدو في كأس ملك إسبانيا.

راموس واصل سجله الخالي من إهدار ركلات الجزاء منذ موسم 2018/2019. وتحديدًا منذ أن أصبح المنفذ الأول لها بعد رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018.

ميسي المتخاذل أم ماذا؟

أما بالنسبة للهداف التاريخي لمواجهات ريال مدريد وبرشلونة ليونيل ميسي، فقد واصل أرقامه السلبية حيث لم يسجل في الكلاسيكو للمرة السادسة على التوالي.

وبصياغة أخرى، يمكن القول إن ليونيل ميسي لم يسجل أي هدف في الكلاسيكو منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد.

في آخر 7 مواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الكامب نو سجل ميسي في مباراة واحدة فقط وفشل في 6.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سجل لوكا مودريتش البديل هدف ريال مدريد الثالث بعد مرواغة رائعة للحارس داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بتفوق ريال مدريد على برشلونة في الكلاسيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف. ليسجل هو الآخر الهدف الأول له في تاريخ مشاركاته في الكلاسيكو بعد 8 سنوات.

في نهاية المطاف، واصل زين الدين زيدان سجله الخالي من الخسارة على ملعب كامب نو في الكلاسيكو خلال ولايتيه في تدريب ريال مدريد.

 

 

إقرأ أيضاً:  تحليل اكسترا | هل يتحسن ميسي أم تتحسن برشلونة بالكامل؟
اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى