fbpx
سوق الانتقالاتأخبارإنجلترا

أسطورة ليفربول يُحدد بديل فان دايك “الجاهز”

نصح أسطورة ليفربول مارك لورنسون النادي بضم كونور كوادي مدافع ولفرهامبتون خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم كـ “بديل جاهز” لفيرجيل فان دايك.

ويعتقد لورينسون أن كونور قادر على ملء الفراغ الذي تركه المدافع الهولندي أثناء تعافيه من الإصابة.

وتعرض فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في ديربي ميرسيسايد الأسبوع الماضي بعد تدخل قوي من قبل حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

مقالات ذات صلة

وأكد ليفربول أن اللاعب الهولندي الدولي سيتعين عليه الخضوع لعملية جراحية قبل البدء في برنامج إعادة تأهيل مطول قد يجعله يغيب عن الموسم بأكمله، ومنذ تلك اللحظة بدأ السؤال يطرح نفسه من بديل فان دايك؟

يترك غياب فان دايك يورجن كلوب مع جو جوميز وجويل ماتيب كخيارات في مركز قلب الدفاع، بعد أن رحل ديان لوفرين إلى زينيت سان بطرسبرج خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وشغل فابينيو مركز قلب الدفاع إلى جانب مع جوميز خلال الفوز 1/0 في دوري أبطال أوروبا على أياكس في منتصف الأسبوع والفوز 2/1 على أرضه أمام شيفيلد يونايتد أمس الأحد، لكن ذلك لن يمنع ليفربول من دخول السوق الشتوي بحثًا عن مدافع جديد.

ويعتقد لورنسون، الذي فاز بخمسة ألقاب في الدوري والكأس الأوروبية في ليفربول بين عامي 1981 و 1988، أن كودي لديه خبرة كافية في الدوري الممتاز لملء فراغ فان دايك، بعد مستوياته الطيبة مع ولفرهامبتون خلال المواسم القليلة الماضية.

وقال لورنسون “أعتقد أن فان دايك سيغيب عن بقية الموسم، وبالتالي سيتعين على ليفربول ضم مدافع جديد في سوق الانتقالات الشتوي”.

أضاف “إن كان ليفربول سيدفع أموالا ضخمة، فهناك بديل جاهز لفان دايد في رأيي وهو كونور كوادي مدافع ولفرهامبتون، الذي يُقدم عطاءات طيبة مع ولفرهامبتون ولعب الكثير من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

من بين اللاعبين الذين ارتبطوا بالانتقال إلى ليفربول أيضًا لتعويض فان دايك، مدافع براتون بن وايت، الذي الذي بدأ للتو موسمه الكامل الأول في الدوري الممتاز بعد أن أمضى موسم 2019/2020 على سبيل الإعارة في ليدز يونايتد وظهر بشكل مميز.

 

 

 

إقرأ أيضاً:  روي كين: لهذا السبب لن يحقق توتنهام لقب الدوري الإنجليزي
اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى