fbpx
إسبانيا

تقارير | برشلونة يطالب الحكومة الكتالونية بتعليق تصويت سحب الثقة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة أرسل خطابًا إلى بيري أراغونيس، القائم بأعمال رئيس الحكومة الكاتالونية، يطلب منه تعليق تصويت سحب الثقة ضد جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس إدارة النادي.

في صباح يوم الاثنين، كشف راديو كتالونيا أنه تم إرسال خطاب إلى بيري أراغونيس، قبل تتسارع الأحداث مؤخرًا عندما تم التحقق من صحة التوقيعات على التصويت بحجب الثقة. في البداية، تم تحديد 1 و 2 نوفمبر كتاريخ للاستفتاء، وأعطت الحكومة الكاتالونية الضوء الأخضر شريطة أن يكون لديهم الكثير من الأماكن للتصويت من أجل الالتزام بالبروتوكولات الصحية اللازمة.

زعم برشلونة أن العملية كانت معقدة للغاية وأنهم يحتاجون إلى 15 يومًا إضافيًا. حتى أن البروتوكول الأخير الذي قدموه تضمن نقطة تصويت واحدة وهو ملعب كامب نو. وهو أمر غير ممكن بالنسبة لوزارة الصحة، نظرًا للتطور الحالي لوباء فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

يوم الاثنين، 26 أكتوبر، وقبل اجتماع مجلس إدارة برشلونة، طلب النادي من بيري أراغونيس مباشرة تعليق التصويت. ويبقى انتظا الرد من الحكومة الكتالونية.

جدير بالذكر أن الجهة التي تروج للتصويت بحجب الثقة هددت بالفعل الأسبوع الماضي باتخاذ إجراء قانوني إذا اختار المجلس عدم تحديد موعد للاستفتاء يوم الاثنين.

وكان برشلونة قد طالب الاتحادين الإسباني والكتالوني لكرة القدم في وقت سابق باستخدام مقراتهما في سحب الثقة من بارتوميو ومجلس إدارته، حسبما ذكرت لوكالة الأنباء الإسبانية مصادر بالنادي.

ولذلك، أتصل برشلونة بالاتحاد الإسباني للحصول على تصريح منه لاستخدام مقره في الأراضي الكتالونية والإسبانية، لإجراء التصويت به على سحب الثقة من رئيس برشلونة.

إقرأ أيضاً:  قصة الرجل الإنجليزي الذي جمع بين ميسي ومارادونا
اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى