fbpx
أخبارإسبانيا

رئيس رابطة الليجا مُدافعًا عن مالك فالنسيا : جماهيرنا تعاني من الاكسينوفوبيا

دافع رئيس رابطة الليجا “خافيير تيباس” عن مالك نادي فالنسيا “بيتر ليم” ووصفه بأنه يحظى “بكل احترامه”، وتبنى وجهة النظر المناهضة لاحتجاج جماهير الخفافيش على السنغافوري قائلاً إنه “في إسبانيا هناك القليل من كراهية الأجانب”.

وانقلب مشجعو “لوس تشي” على مالكهم، بعد عام “مروّع” شهد انخفاض ملحوظ في نتائج فريق “الميستايا”، بالإضافة إلى التخلي عن مجموعة من نجوم النادي دون تعويضهم.

وفي تصريحات “لكادينا كوب” قال تيباس: “بيتر ليم تجنب إفلاس فالنسيا ، إنه يستحق كل الاحترام”.

مقالات ذات صلة

في إشارة إلى استياء الجماهير، أضاف تيباس: “في إسبانيا لدينا اكسينوفوبيا وهو ما يعرف بكراهية الأجانب، والشعور دومًا بالتقليل تجاه أولئك الذين هم من خارج البلاد”.

وبدورهم، نظم مشجعو فالنسيا في أغسطس الماضي، احتجاجًا على أبواب النادي، مطالبين بيتر ليم بمغادرة ناديهم، بينما يعتقد 86 في المائة من مشجعي الخفافيش أنه يجب بل مستعد لبيع فالنسيا، وفقًا لاستطلاع رأي في ماركا.

وحصل فالنسيا على سبع نقاط “مثيرة للقلق” من مبارياته السبع الأولى في الدوري الإسباني، لكن هناك مخاوف من أن يزداد الوضع سوءًا بشكل كبير مع قلة الاستثمار في الفريق، بعد صيف من عدم التعاقدات وخروج ثمانية لاعبين من الفريق الأول.

ومن جانبه، أوضح مدرب فالنسيا “خافي جراسيا” أنه سيبقى فقط في النادي؛ بسبب التزامه التعاقدي ليس إلا، خلال تصريحات لصحيفة “ماركا”.

غضب جراسيا موجه لإدارة النادي، نظرًا لفشلهم في ضم أي لاعبين جدد في فترة الانتقالات، بينما خرجت مجموعة من النجوم من “ميستايا”.

وتم السماح برحيل “داني باريخو” و”فرانسيس كوكلين” إلى فياريال هذا الصيف، بعد خروج النجم “فيران توريس” إلى مانشستر سيتي بينما انضم المهاجم “رودريجو مورينو” إلى ليدز يونايتد.

علاوة على ذلك، انضم “كريستيانو بيتشيني” إلى أتالانتا على سبيل الإعارة، ولم يتم تجديد عقد “إيزيكيل جاراي”، وانتهت عقود إعارة “خاومي كوستا” و”أليساندرو فلورينزي”.

إقرأ أيضاً:  تحليل اكسترا | ريال مدريد وألافيس.. مؤامرة في الخطوط الخلفية!
اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى