fbpx
مشاركات القراء

أنسو فاتي .. جوهرة برشلونة الجديدة

علي هاني
ناقد رياضي و عاشق لبرشلونة ALI_CULE10

موهبة لا ماسيا، أنسو فاتي ، يدخل عامه الـ 18 ويعتبر الحاضر والمستقبل لبرشلونة بعدما قدم مستويات ممتازة بسن الـ 16 فقط ! حينما شارك لأول مرة ضد ريال بيتيس السنة الماضية ليثبت للجميع مدى قدرته على حجز مقعد أساسي في
التشكيلة سواء في النادي أو في المنتخب الأسباني بالرغم من صغر سنه.

حقق أرقام قياسية بين الـ 16 / 17 عاماً فهو أصغر لاعب يسجل في برشلونة، أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو وفي دوري الأبطال و في المنتخب الأسباني. فبعد رحيل سواريز من برشلونة فُتحت الأبواب للشاب فاتي ليكسب الرهان.

أنسو فاتي تم تصعيده للفريق الأول ليواصل التألق مباراة تلوَ الأخرى.. من أهم مُميزاته أن لديه الثقة بنفسه وطريقة لعبه مباشرة مع الكرة لقدرته على توسيع دفاع الخصم بتمركزه على الخط ومن ثم يتحرك بذكاء في المساحات من دون كرة.

مقالات ذات صلة

أنسو فاتي ورهان التشكيلة الأساسية

بالرغم من صغر سنه إلا إنه كسب الرهان كلاعب جناح يُعتمد عليه رونالد كومان مدرب البرسا، بعد أن عانى برشلونة في تعويض نيمار و عدم إيجاد جناح مناسب .. فاتي هو بالفعل نجم في طور التكوين.

فاتي لاعب مهاري يمتلك السرعة وليس من النوعية الأنانية مع الكرة بل هو أكثر جماعية مع زملاءه ولطالما يكون عنصر فعال للمنظومة بشكل عام وتهديفياً بشكل خاص ولديه الإنهاء أمام المرمى بشكل مُميز، هو أكثر لاعب تسجيلاً للبرسا بـ 5 أهداف حتى الآن.

اقرأ أيضاً: برشلونة يرفض 150 مليون يورو لبيع أنسو فاتي

بإمكان فاتي اللعب في مركز المهاجم “9” ورأينا كيف كومان قد وضعه في هذا المركز ضد ريال مدريد مُستغلاً سرعته في التحولات بين قلوب الدفاع وطلب الكرة خلف المدافعين وقد أثمر ذلك هدف برشلونة الوحيد ليصبح أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو، لكن أراه أفضل كجناح أيسر.

الصبر وعدم الأستعجال

الشاب فاتي الموهبة الذي أعتقد سيواصل التألق لسنوات عديدة، يجب أن يتطور ويجب إبعاده عن الضغط الإعلامي وتركه يرد في المستطيل الأخضر ونرى مدى إستمراريته في تقديم مستوى مميز على المدى الطويل، لأن سبق و أن سُلِط الضوء على منير الحدادي وجيفرين وبويان وحتى كوينكا لكن لم نرى منهم الأستمرارية في الثبات في الأداء العالي.

في الختام على إدارة برشلونة معرفة الطرق المناسبة لتطوير المواهب الشابة عقلياً وإعطاؤهم الثقة وفرص للعب للحفاظ عليهم.

إقرأ أيضاً:  نيجريدو : نستطيع هزيمة برشلونة كما هزمنا ريال مدريد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى