fbpx
مشاركات القراء

برشلونة و ريال بيتيس الدورس المستفادة .. هجوم جيد ودفاع سيء

️أخيراً انتهت سلسلة عدم الفوز

علي هاني
كاتب و محلل فني مهتم لنادي برشلونة - ALI_CULE10

برشلونة يحقق ثلاث نقاط مهمة بمستوى جيد جداً هجومياً وسيء دفاعياً قبل التوقف الدولي ومواجهة أتلتيكو مدريد، بالرغم من الخماسية إلا أن الضعف الدفاعي يجعل الفريق قابل لتلقي الأهداف في أي هجمة.

أسوء مافي اللقاء إصابة أنسو فاتي الذي سيغيب لعدة أشهر وهي ضربة موجعة للفريق لعنصر مهم جداً منذ بداية الموسم كان الأبرز وأكثر ثباتاً في الهجوم.

الشوط الأول – هجوم وفرص من برشلونة

شوط هجومي للطرفين والفرص توالت لكن لم تُستغل من غريزمان الذي اجتهد كثيراً وقدم مباراة جيدة بتحركاته من دون كرة لكن افتقد للمسة الأخيرة والحظ كان ضده (أضاع ضربة جزاء وتألق برافو).

مقالات ذات صلة

البرسا تحسن كثيراً في الارتداد الهجومي وخلق الفرص مع التنويع في الهجمات بالرغم لسوء الحظ في الاستفادة من الفرص لكن بشكل عام هناك تحسن هجومي.

ديمبيلي سجل هدفاً رائعاً يستحق الثناء و على أمل الإستمرارية في قادم المباريات.

من جهة إخرى في الارتداد الدفاعي برشلونة كان سيء لإعتماد ريال بيتيس على الأطراف والتحولات من تيلو في جهة روبيرتو الذي كان نقطة ضعف كبيرة مع علامة استفهام لبوسكيتس الذي لم يساند بالشكل المطلوب واستغلها بيتيس بمرتدة وسجل التعادل في نهاية الشوط وأيضاً شتيغن كان بالمرصاد لأكثر من كرة خطيرة.

وتعتبر تلك المباراة رسالة شديدة اللهجة للمدرب رونالد كومان لكي يعيد حساباته ويعتمد على ديست وبيانيتش كعناصر أساسية أثبتت وجودها من قبل.

أخيرًا ميسي يسجل من لعب مفتوح

دخول ميسي أعطى الديناميكية بدلاً لفاتي وساهم في الهدف الثاني بلقطة رائعة منحت غريزمان فرصة للتسجيل قد تجعل الفرنسي يسترجع ثقته، وأخيراً ميسي سجل هدفان وكان نقطة التحول في المباراة.

اقرأ أيضاً: تحليل اكسترا | فائدة هازارد والسرعة مفتاح ريال مدريد

الشوط الثاني

استمر النسق الهجومي والزيادة العددية من برشلونة بعد دخول ميسي الذي شكل إضافة لكن السلبيات الدفاعية مستمرة بشكل عام ليس فقط روبيرتو الذي صنع هدفين وكان قادراً أن يكون بديل جيد كوسط أو جناح لدوره الهجومي لكن كظهير أبداً لا يناسبه واعتقد لم يشفع له اغلب فترات المباراة كان سيء .

ولا يمكن إغافل اللاعب الرائع بيدري الذي سجل الهدف الخامس بإستحقاق لمجهوداته الرائعة في المباراة ويستمر في الإبداع والتألق مرة أخرى.

إقرأ أيضاً:  الخليفي يعلق على ضم ميسي بعد تصريحات نيمار
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى