fbpx
أهم الأخبارفرنسا

دوري الأمم الأوروبية | كرواتيا تضمن البقاء.. فرنسا ترسل السويد إلى التصنيف الثاني

نجح منتخب كرواتيا في الحفاظ على مقعده بالتصنيف الأول لدوري الأمم الأوروبية رغم خسارته على يد البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

جاء ذلك بسبب خسارة السويد على يد فرنسا في الجانب الآخر بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتجمد رصيد المنتخبان عند 3 نقاط، بعد تساويهما في المواجهات المباشرة أيضاً حيث فاز كل منهما على الآخر بهدفين مقابل هدف وحيد.

ما أنقذ كرواتيا هو فارق أهدافها (لها 9 وعليها 16)، فيما سجلت السويد 5 أهداف وتلقت 13، وكانت بحاجة لنقطة التعادل أو للخسارة بفارق أقل من فارق خسارة كرواتيا، العكس هو ما حدث في نهاية المطاف.

تقدم المنتخب الكرواتي بواسطة ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط تشيلسي في الدقيقة 29، ثم تعرض لموقف  صعب بطرد ماركو روج في الدقيقة 51 للإنذار الثاني، على الفور تعادل المنتخب البرتغالي بهدف روبن دياز في الدقيقة 52.

زاد البرتغاليون غلتهم بهدف جواو فيليكس في الدقيقة 60، ولكن كوفاسيتش تعادل مرة أخرى لمنتخب كرواتيا، قبل أن يسجل المدافع دياز ثاني أهدافه وثالث أهداف بلاده في الدقيقة 90.

على الجانب الآخر تقدم المنتخب السويدي بهدف فيكتور كلايسون في الدقيقة السابعة، فيما تعادل المنتخب الفرنسي بهدف أوليفييه جيرو في الدقيقة 16، تلاه التقدم بواسطة بنجامين بافار في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني وسع جيرو الفارق بالهدف الثالث في الدقيقة 59، ولكن روبن كوايسون عاود تقليصه في الدقيقة 88، وبات المنتخب السويدي بحاجة لهدف آخر لضمان البقاء، فأطلق عليه كينجسلي كومان الرصاصة الأخيرة في الدقيقة 95.

دوري الأمم الأوروبية | من يلحق بمنتخب فرنسا في نصف النهائي؟

بذلك يسدل الستار على المجموعة الثالثة التي حسمت فرنسا بطاقتها الأولى إلى نصف النهائي في الجولة الماضية على الصدارة الآن بـ16 نقطة، يليها منتخب البرتغال بـ13 نقطة، وأخيراً الثنائي الباقي كرواتيا والهابط السويد بـ3 نقاط لكل منهما.

إقرأ أيضاً:  عاجل - بيلد: مانشستر يونايتد مهتم بالمدرب توماس توخيل والأخير يرد
اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى