fbpx
السعوديةزاوية اكستراأخبار

مرسول بارك .. ماذا سيستفيد النصر

هل كان الملعب أقل من طموحات الجماهير

“الملعب لن يكلفنا أي ريال بالعكس سنحصل على مقابل مادي جيد مع نهاية كل موسم ” كانت هذه كلمات دكتور صفوان السويكت رئيس نادي النصر في حفل تدشين ملعب مرسول بارك .

مرسول بارك .. ماذا سيستفيد النصر

الإعلان الذي حمل معه الكثير من السخرية من جماهير الهلال الغريم التقليدي للنصر بسبب إطلاق اسم شركة مرسول كمسمى للملعب ، جماهير النصر هي الأخرى لم يعجبها المسمى كثيرا لذلك فاسم ساحة النصر هو الأكثر تداولا على لسانها ولكن هل هذا الأمر يستند للمنطق ؟

النصر لم يبني الملعب ، شركة الوسائل للدعاية و الإعلان قامت بشراء حقوق ملعب جامعة الملك آل سعود مقابل ما يقارب ال250 مليون ريال لمدة 10 مواسم ، بواقع 23 مليون ريال في العام دون الفواتير الخاصة بالخدمات كالماء والكهرباء إذا الشركة تهدف للربح في الأساس .

تعرف على المباراة الأولى التي سيخوضها النصر في ملعب مرسول

كثير من الملاعب حول العالم تطلق مسمى شركات على ملاعبها لحقوق انتفاع تمتد لأوقات معينة أليانز أو الإمارات أو ريد بول وأمثلة أخرى عديدة إذا الأمر منطقي هناك شركة ما سيسمى الملعب باسمها .

تقرير لجريدة الاقتصادية كشف أن النصر سيتلقى حوالي 20 مليون ريال في العام الواحد من حقوق رعاية الملعب ، 4 شركات قد قامت بتوقيع العقود بالفعل هي تطبيق مرسول، بنك الراجحي، الشايع للساعات، وبولد للدعاية والإعلان بمدد وعقود مختلفة، مرسول هي الأكبر في المدة والقيمة.

كما أكدت أنه سيتم تدشين معرض ومتحف خاص بالنادي وتاريخه، وتاريخ نجومه، إضافة لمتجر لبيع منتجات النادي، التي ستكون متاحة للزوار برسوم ثابتة، إضافة لاستضافة الملعب لمباريات محلية وخارجية، فعاليات متنوعة، حفلات غنائية وغيرها سيتم تنظيمها والإعلان عنها في مؤتمرات صحافية مختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

أكثر من ذلك النصر سيستمتع بملعب ثابت قد يكون ساحة الرعب الخاصة به وسيحرم الهلال من ملعبه الذي يحمل العديد من الذكريات أهمها الآسيوية فهل صفقة مرسول بارك رابحة ؟

إقرأ أيضاً:  ليونيل ميسي على بُعد ثلاثة أهداف من رقم بيليه "الأسطوري"
اظهر المزيد

محمود فتحي

محمود فتحي، مهندس مصري مهتم بالشأن الرياضي ، عمل سابقا في قناة نادي بيراميدز وساهم في انتاج برامج رقمية وتليفزيونية مختصة بكرة القدم العالمية والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى