fbpx
السعوديةزاوية اكستراأخبار

الجولة الخامسة من الدوري السعودي .. ديربي الرياض و صدارة قد تأتي من مكان آخر

جولة قد ترسم بعضا من ملامح الصدارة

يومان وتنطلق الجولة الخامسة من الدوري السعودي ، جولة كان من المقرر أن تبدأ اليوم ولكنها تأجلت لمدة يومين بسبب قمة مجموعة العشرين و التي تستضيفها السعودية ، ولكنه القرار الذي جاء أيضا في صالح الأندية التي لديها لاعبون في المنتخبات و سيقدرون على خوض الجولة بعد نهاية الحجر الصحي الإلزامي في المملكة .

الجولة الخامسة من الدوري السعودي

ديربي الرياض

بالتأكيد لا توجد مباراة في الجولة الخامسة أهم من ديربي الرياض ، الهلال و النصر يدخلان المباراة بأوضاع صعبة وغريبة الفريقان عانيا في آخر ثلاثة شهور من الإصابات خاصة الكورونا .

الهلال دفع الثمن في آسيا والتي خرج منها مجبرا ثم دفع النصر الثمن في الدوري والذي قادته الغيابات للبداية الأسوأ في تاريخه .

الهلال يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط ويبدو على الطريق الصحيح في بطولته المفضلة بينما لا يملك النصر سوى ثلاثة نقاط فقط جمعها من الجولة الأخيرة أمام القادسية .

المباراة كذلك تأتي قبل قمة مرتقبة أخرى في نهائي كأس الملك و هي المباراة بالنظر لكون مباراة الدوري في الأسبوع الخامس فقط هي الأهم بكل تأكيد .

الهلال يفقد حارسه عبدالله المعيوف وجناحه سالم الدوسري للإصابة فيما تحوم الشكوك حول مشاركة ياسر الشهراني ولكته سيستفيد من التأجيل لاتاحة الفرصة لجناحه البيروفي كاريلو للظهور ، فيما سيعاني النصر من الغيابات الدفاعية خاصة بعد عدم تعافي مايكون من الكورونا حتى الآن .

قمة الشباب و الأهلي

الشباب في وضعه الأفضل منذ سنوات ، صيف صاخب جلب فيه عديد الصفقات أهمها إيفر بانيجا ويتصدر الدوري بالتساوي مع الهلال بعد مرور 4 جولات ، فيما لملم الاهلي هو الآخر اوراقه وبرغم الخسارة الأولى في ديربي جدة في الدوري منذ 2012 الفريق لا يزال قريبا جدا من الصدارة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال و الشباب .

اقرأ أيضا ..خطة من الهلال للتغلب على كورونا لوشيسكو

الأهلي سيستفيد من عودة مهاجمه عمر السومة للمباريات بعد شكوك حول مشاركته بسبب إصابة الركبة ، السومة سجل هاتريك في مباراة العين الأخيرة ويبدو متعطشا بالفعل .

الفائز من المباراة قد يستغل ما يحدث هناك في ديربي الرياض وينقض على الصدارة وحيدا خاصة في حالة تعثرالهلال .

الفيصلي و الاتحاد

محير الاتحاد هذا الموسم الفريق يبدو أقوى ولكنه حقق فوز وحيد في الجولات الأربعة الأولى وفي المباراة الأصعب أمام الأهلي ، فريق جيد جمعه العميد هذا الموسم و يبشر بمستقبل أفضل ولكن سوء النتائج قد يعطل من التطور المنتظر تحت قيادة فابيو كاريلي .

من جهته يواصل الفيصلي التألق تحت قيادة شاموسكا الفريق لم يهزم حتى الآن في الدوري ويبقى على بعد نقطتين فقط من الصدارة

الاتحاد فشل في الفوز على الفيصلي خارج الأرض منذ 2016 فهل ينهي العقدة غدا ؟

مباريات أخرى جديرة بالمشاهدة أيضا على رأسها الاتفاق و الفتح والتعاون الوحدة فماذا ستحمل لنا الجولة الخامسة من الدوري .

 

 

إقرأ أيضاً:  " ستيفاني فرابار " تدخل التاريخ كأول حَكَمة في دوري أبطال أوروبا
اظهر المزيد

محمود فتحي

محمود فتحي، مهندس مصري مهتم بالشأن الرياضي ، عمل سابقا في قناة نادي بيراميدز وساهم في انتاج برامج رقمية وتليفزيونية مختصة بكرة القدم العالمية والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى