fbpx
أخبارإنجلترا

تشيلسي يصل إلى صدارة الدوري الإنجليزي بثنائية ضد نيوكاسل

أجهز نادي تشيلسي على مضيفه نيوكاسل يونايتد، وهزمه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في افتتاحية الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم تشيلسي بشكل مبكر في المباراة، بعد مرور أول 10 دقائق فقط، عن طريق “النيران الصديقة”، بتسجيل المُدافع “فيدريكو فيرنانديز” في مرماه، بعد مضايقة وضغط من الظهير “بن تشيلويل”.

استمر البلوز في ضغطهم على مرمى “الماجبايس” من أجل تسجيل ثاني الأهداف، ومع منتصف الشوط الأول، أضاع المهاجم الألماني “تيمو فيرنر” هجمة لا تضيع، بعد إطاحته بانفراد صريح خارج الثلاث خشبات.

انتهى الشوط الأول بأفضلية لندنية “واضحة”، وسط إصرار المُدرب “ستيف بروس” على اللعب بتأمين دفاعي مبالغ به، برسم 5-4-1.

وحسمت المباراة بعد ساعة واحدة من اللعب، بتسجيل تشيلسي الهدف الثاني، عن طريق المُهاجم “تامي أبراهام” الذي لم يكتب الهدف بإسمه، ولكن العمل كل العمل كان من الألماني “تيمو فيرنر”.

قصة هدف تشيلسي الثاني، جاءت من مرتدة، قادها لاعب لايبزيج السابق، الذي راوغ مدافعين ومرر كرة إلى النجم الإنجليزي، الذي وضع تصويبة زاحفة في المرمى.

وكاد نيوكاسل أن يسجل هدف تقليص الفارق، مع حلول الدقيقة 68 من تصويبة صاروخية، بقدم لاعب الوسط “ماتياس لونجستاف” ولكن كرته ضربت العارضة وخرجت.

ومع حلول الدقيقة 76 سجل الألماني “تيمو فيرنر” هدفًا بصناعة النجم المغربي “حكيم زياش”، ولكن ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل، وأكدت تقنية “الفيديو” صحة القرار.

وبعد نتيجة مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل ، رفع فريق المدرب “فرانك لامبارد” رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، أما “الماجبايس” فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى