fbpx
مصرأخبار

أولمبياكوس يهاجم الاتحاد الإفريقي بعد إصابة كوكا ويوسف العربي

أبدى نادي أولمبياكوس اليوناني غضبه من الاتحاد الإفريقي بعد إصابة ثنائي خط هجومه، المصري “أحمد حسن كوكا”، والمغربي “يوسف العربي” بفيروس كورونا مع منتخبي بلادهما في التوقف الدولي لشهر نوفمبر.

وبعث النادي اليوناني خطابًا إلى الفيفا، يتهم فيه الاتحاد الإفريقي والاتحادات التابعة له بعدم تطبيق بروتوكول فيفا للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

قبل كوكا ويوسف العربي، خسر أولمبياكوس خدمات “مادي كامارا” لاعب غينيا في التوقف الدولي السابق، بعد إصابته بفيروس كورونا أيضًا.

وزعم أولمبياكوس أن أحد لاعبيه أقام في غرفة من 4 أفراد خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده، دون تحديد هوية ذلك اللاعب.

ونشر النادي اليوناني بيانه الذي يهاجم فيه الاتحاد الإفريقي ، وكان التالي من ضمن ما ورد فيه: “لسوء الحظ، فقد أظهرت تجربة المباريات الدولية بشهري أكتوبر ونوفمبر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء فيه، لا تستطيع حماية صحة لاعبينا بشكل فعّال”

وتابع: “أولمبياكوس يفتخر بأن عدد كبير من لاعبيه يشاركون مع منتخبات بلادهم، لكننا في الوقت نفسه متضررون بشكل بالغ من عدم امتثال بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بـ بروتوكول الاتحاد الدولي في المباريات.

“فهناك تقارير تفيد أن بعض الحالات شهدت إقامة 4 لاعبين في غرفة واحدة، مما أدى إلى إصابة لاعبينا بفيروس كورونا والغياب عن مباريات مصيرية للنادي في الدوري ودوري أبطال أوروبا”.

وبعد سرد مطول لكافة التفاصيل، اختتم البيان: “لهذه الأسباب، نطالب الاتحاد الدولي بصفته أعلى سلطة ورقابة على كرة القدم، باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمعالجة هذه القضايا بسرعة وفعالية لصالح جميع الهيئات الدولية والمحلية”.

إقرأ أيضاً:  بيرلو ملك التعادلات! يوفنتوس يتعادل مع بينفينتو في غياب رونالدو
اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى