fbpx
ألمانياإسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترافرنسا

بالأرقام | أتالانتا يغزو قلعة ليفربول.. الراحل مارادونا “مغناطيس” الأقدام!

قلعة أنفيلد تنهار أمام أتالانتا. مارسيليا يكتب التاريخ الأسوأ. معلومة غريبة ولكن منطقية عن الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا والمزيد ضمن أرقام أربعاء دوري الأبطال.

التأهل يتأجل .. أتالانتا يبقى على آماله ويُسقط ليفربول بثنائية نظيفة في أنفيلد

للمرة الأولى منذ بداية جمع “أوبتا” للإحصائيات في موسم 2003-2004، ليفربول يفشل في إطلاق تسديدة واحدة على المرمى خلال مباراة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.


كما كانت تلك أول خسارة على أنفيلد بفارق هدفين تحت قيادة يورجن كلوب بجميع المسابقات التنافسية. آخر هزيمة بفارق أكبر أتت في عهد برندان رودجرز أمام وست هام يونايتد (أغسطس 2015 بثلاثية نظيفة).


وإلى مواجهة ريال مدريد والإنتر.. قائمة المراوغات الناجحة يتصدرها إدين هازارد بـ6 مراوغات، يليه لوكاس فاسكيز بـ3، ثم لوكا مودريتش بمراوغتين.. الإنتر بأكمله يملك واحدة!


خسارة اليوم تعني أن أنطونيو كونتي مدرب الإنتر قد خسر نفس عدد  المباريات التي فاز بها في دوري الأبطال! 11 فوزاً و11 هزيمة و10 تعادلات.


واعد أياكس الجديد رايان جرافينبرش (18 عاماً و193 يوماً) بات ثالث أصغر هولندي يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد نايجل دي يونج وباتريك كلويفرت.


روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ سجل 69 هدفاً حتى الآن منذ بداية الموسم الماضي في 60 مباراة بجميع المسابقات، منها 18 في 14 مباراة بدوري الأبطال، بطبيعة الحال لا أحد سجل بنفس القدر في تلك الفترة.

مارسيليا الفرنسي خسر آخر 13 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا على التوالي! أطول سلسلة هزائم في تاريخ المسابقة، وبطلها الحالي هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج بدوري أبطال أوروبا، كان هذا عام 1993.


أخيراً وفي الوقت الذي ينعى به عالم كرة القدم ككل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا إليكم تلك المعلومة عنه: 3% من عدد المخالفات في بطولتي كأس العالم 1986 و1990 قد تم ارتكابها ضده وحده! 103 مخالفة في 14 مباراة، بفارق 62 مخالفة  عن أي لاعب آخر. عُرف مارادونا بكثرة ارتكاب المخالفات ضده لعجز اللاعبين عن إيقافه، واليوم نودعه.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى