fbpx
أخبارالسعوديةزاوية اكسترا

قبل لقاء النصر و الهلال في نهائي الكأس .. ماذا يفعل روي فيتوريا في النهائيات

السبت المقبل ستتوجه كل الأنظار لمواجهة الهلال و النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، المباراة التي تأتي بعد 5 أيام فقط من ديربي الدوري ، نهائي جديد يخوضه روي فيتوريا مدرب النصر فماذا يفعل المدرب البرتغالي في النهائيات .

ماذا يفعل روي فيتوريا في النهائيات

البرتغال

روي فيتوريا البرتغالي صاحب ال50 عاما بدأ مسيرته التدريبية مع فرق الشباب بنادي بنفيكا ، قبل أن ينتقل لنادي فاطيما في الدرجات الأدتى ، لكن ظهوره المبشر الأول جاء مع باكوش فيريرا .

مع باكوش فيريرا وصل فيتوريا لنهائي كأس الرابطة البرتغالية في 2011 وهي البطولة الثالثة في الاهمية في البرتغال ولكنه خسر المباراة النهائية أمام بنفيكا والذي كان يدربه مدرب الهلال السابق جورجي جيسوس بهدفين لهدف وحيد .

النهائيات مع باكوش فيريرا : 1  الانتصارات : 0

النهائي الثاني كان في 2013 ضد بنفيكا جيسوس أيضا ولكن يمعطيات مختلفة ، فيتوريا كان يدرب فيتوريا جيمارايش و فاز هذه المرة في النهائي 2/1 ، في العام الشهير الذي خسر فيه بنفيكا كل البطولات في أسبوع واحد .

في الصيف التالي خاض كأس السوبر بصفته بطلا للكأس أمام بورتو بطل الدوري وخسر بثلاثة أهداف نظيفة في نتيجة ثقيلة .

النهائيات مع فيتوريا جيمارايش : 2 الانتصارات : 1

في صيف 2015 كتب فيتوريا فصلا جديدا في حياته بالانتقال لبنفيكا كبير الأندية البرتغالية ، أول نهائي له كان في نفس الصيف الذي تولى فيه المسئولية في السوبر البرتغالي أمام سبورتينج لشبونة ، مباراة خسرها بهدف نظيف كان بصناعة من أندري كاريو لاعب الهلال الحالي .

قبل مواجهة الهلال و النصر في نهائي الكأس .. ماذا يفعل لوشيسكو في النهائيات

في أول مواسمه مع بنفيكا في 2015/2016 فاز بكأس الرابطة باكتساح ماريتيمو في النهائي ب 6 أهداف لهدفين ، ثم توجه للعب السوبر في صيف 2016 واكتسح براجا بثلاثة أهداف نظيفة .

في الموسم التالي فاز بلقب كأس البرتغال على حساب فريقه القديم فيتوريا جيمارايش 2/1 ثم لعب السوبر في الصيف أيضا و بسبب تتويجه بالثنائية في ذلك الوقت عاد للعب ضد جيمارايش وكرر فوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف .

النهائيات مع بنفيكا : 5 الانتصارات : 4

السعودية

في تجربته مع النصر خاض روي فيتوريا نهائي وحيد كان على لقب كأس السوبر أمام التعاون وفاز بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لهدف في الوقتين الأصلي و الإضافي ، ويوم السبت سيلعب النهائي الثاني له في المملكة .

النهائيات في السعودية : 1 الانتصارات : 1

إذا في مسيرته ككل لعب روي فيتوريا 9 نهائيات فاز ب6 كما أنه فاز بآخر 5 نهائيات خاضها في الكئوس المختلفة .

 

اظهر المزيد

محمود فتحي

محمود فتحي، مهندس مصري مهتم بالشأن الرياضي ، يعمل حاليا في قناة نادي الزمالك كما عمل سابقا في قناة نادي بيراميدز وساهم في انتاج برامج رقمية وتليفزيونية مختصة بكرة القدم العالمية والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى