fbpx
أهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترا

تحليل اكسترا | ليفربول وبرايتون .. ولأن جوتا وحده لا يكفي

صحيح وأن ديوجو جوتا حل للعديد من المشكلات، ولكن وحده في ليفربول لا يكفي على الإطلاق. هكذا كان العنوان الأبرز لمواجهة ليفربول وبرايتون.

انتهت مباراة ليفربول ضد برايتون هوف آلبيون بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، في إطار الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلال الشوط الأول بدا التفوق لصالح برايتون، والاعتماد بالنسبة لهم كان على المساحات الموجودة خلف دفاعات ليفربول المتقدمة.

في الشوط الأول كان ليفربول يكافح حقًا للتعامل مع الكرات الطولية الخلفية. في البداية اعتمد على مصيدة الخط المرتفع والتسلل، ولكنها لا تمد الهيكل المناسب لوضع الجسم.

الشوط الأول تسيده أصحاب الملعب، وكان برايتون هو الفريق الأخطر والأفضل في كل شيء، وبدل الهدف الواحد أضاع أكثر من هدف.


أما فيما يخص حلول ليفربول فكانت متمثلة في محاولة الضغط المبكر مع دفع تكاليفه دفاعيًا في مشهد معتاد هذا الموسم إلى حد ما.

ليفربول يعاني غيابات قاسية وإرهاق واضح، ففي ليلة الخمسة غاب عنه فابينيو وتياجو وتشامبرلين وفان دايك. عاد فابينيو واستمر غياب الثلاثي وزاد عليه الآن ألكساندر أرنولد وجو جوميزوجوردان هندرسون، حتى شاكيري وكيتا.

كلوب استعاد صلاح للتو بعد غياب مقتضب بسبب فيروس كورونا، ولكن النجم المصري افعتل مشكلة حين أبرز غضبه وهو يستبدل، كلوب يعرف إدارة هذه الأمور جيدًا لذلك من الممكن أن نقول إنه لا قلق.

تواجد جوتا في التشكيل الأساسي لليفربول بات يمنح الفريق الشيء المفقود في وجود فيرمينو.

ديوجو جوتا يصنع الفارق بشكل واضح ولكن في كثير من الأحيان يبدو أنه وحده لا يكفي. في مباراة اليوم أزمات ليفربول الدفاعية كادت تغرق الفريق في أكثر من تعادل، حتى مع تألق البرتغالي.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى