fbpx
إسبانيا

كومان يفسر أسباب اختلاف مستوى برشلونة في الليجا عن دوري الأبطال

فسر رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، أسباب اختلاف مستوى البلاوجرانا بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

برشلونة يستعد لمواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، بينما يتصدر مجموعته وضمن التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

عودة ميسي وبوسكيتس ودي يونج لقائمة برشلونة لمواجهة أوساسونا

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أوساسونا: “أنا لا أمنح نفسي أي درجات. لقد جئت لأكون مدربًا لهذا النادي العظيم. إنه وقت حساس. علينا أن نعمل بجد ونغير الأشياء عندما يتعين علينا ذلك”.

أضاف: “لقد قضيت 100 يوم أكثر استرخاء كمدرب لأندية أخرى، هذا أمر مؤكد، لكنني سعيد. لقد أدى فيروس كورونا إلى تقييدنا أيضًا. لدينا سبع مباريات قبل نهاية العام وحان وقت الرد في الدوري الآن”.

كومان واصل: “علينا تقليص الفجوة مع فرق الصدارة. إذا كنا في مباراة تتسم بالقوة والإيقاع، فنحن جيدون للغاية. أحيانًا ينخفض مستوانا ونشتت انتباهنا بدون الكرة. نحتاج إلى اللعب بكثافة أكبر”.

وعن اختلاف مستوى برشلونة بين الليجا ودوري الأبطال قال كومان: “ليس من السهل معرفة سبب الاختلافات بين دوري أبطال أوروبا والليجا. يمكن أن يكون خصومنا في الليجا يلعبون بشكل دفاعي أكثر، وفي أوروبا، يكونون أكثر انفتاحًا”.

وأدرف: “لكن في نهاية الموسم، سنكون قادرين على قول ما حدث. الفريق حقًا لم يستحق إسقاط هذا العدد من النقاط. لدينا ثقة أكبر في دوري الأبطال.”

ولم يسافر ليونيل ميسي مع الفريق لمواجهة دينامو كييف في أوكرانيا منتصف الأسبوع ومن المتوقع أن يعود للفريق ضد أوساسونا.

وقال كومان عن قائد الفريق: “أعتقد أنه حصل على قسط جيد من الراحة، مثل فرينكي دي يونج، لقد لعبوا كل شيء مع برشلونة ومنتخبهم الوطني. لم يتمكنوا من الاستمرار على هذا المنوال ولهذا السبب تركناهم في المنزل. آمل أن يكونوا منتعشين ولديهم طاقة ضد أوساسونا”.

اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى