fbpx
أخبارإنجلترا

الدوري الإنجليزي | هاتريك رياض محرز يُفجر مانشستر سيتي هجوميًا أمام بيرنلي

أظهر مانشستر سيتي عنفوانه الهجومي مرة أخرى بفضل هاتريك سجله نجمه الجزائري رياض محرز في الفوز الساحق على ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستغل مانشستر سيتي تعثر ليفربول -المتصدر- بالتعادل مع رايتون، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق 6 نقاط عن ليفربول مع امتلاك السيتي لمباراة مؤجلة، أما بيرنلي فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الـ17.

وجاء هاتريك رياض محرز على مدار شوطي المباراة بواقع هدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني، وهو الهاتريك الثاني له في البريميرليج بعد أن سجل الأول في شباك بورنموث في 2015، كما وصل للرقم 102 هدفًا على مستوى المساهمة الهجومية بالصناعة والتسجيل (سجل 61).

ولم ينتظر مانشستر سيتي سوى 7 دقائق قبل أن يفتتح له محرز التسجيل بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين وضعت محرز في انفراد تام بالمرمى داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة أرضية زاحفة سكنت أقصى أسفل يمين المرمى.

وأضاف محرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 22 بعد رمية تماس مباغتة لعبها كايل ووكر واستلمها محرز وراوغ أكثر من لاعب من بيرنلي عندما اخترق بعمق الملعب قبل أن يسدد في المرمى.

وأنهى السيتي المباراة إكلينيكيًا لصالحه بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول عبر الظهير الأيسر بنجامين ميندي، بعد كرة عرضية من كيفين دي بروين من جهة اليمين قابلها بنجامين ميندي بتسديدة من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمي.

وتابع مانشستر سيتي عنفوانه الهجومي في الشوط الثاني، جاء الدور على فيران توريس لتسجيل الهدف الخامس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة هيأها له جابرييل جيسوس.

خرج فيران توريس بعد الهدف مباشرة ودخل فيل فودين، الذي انطلق وأرسل كرة عرضية تابعها رياض محرز برأسية متقنة داخل الشباك منهيًا المباراة بـ هاتريك مميز في الدقيقة 69.

وشهدت المباراة ارتكاب حارس بيرنلي بايلي فاريل اخطاء بالجملة، من حسن حظه قيام الحكم بالغاء هدف سجله في نفسه بعد أن تبين أن جابرييل جيسوس الذي كان متداخلاً معه كان متسللاً.

 

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى