fbpx
إسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترا

بالأرقام | مانشستر سيتي يحكم الديربي والكأس.. نهاية سلسلة ميلان على يد يوفنتوس

نهاية سلسلة ميلان على يد يوفنتوس. مانشستر سيتي يقصي غريمه يونايتد من نصف نهائي كأس كاراباو، بيدري يسطع في مواجهة بلباو والمزيد مع أرقام الأربعاء.

فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس قام بـ8 تصديات ضد ميلان وهو رقمه الأعلى طوال مسيرته مع يوفنتوس.


خسارة ميلان على يد يوفنتوس 3-1 كانت الأولى له هذا الموسم، ما يعني أن جميع أندية الدوريات الخمسة الكبرى قد تلقوا على الأقل خسارة واحدة هذا الموسم في الدوري. ميلان كان الأخير..


فيديريكو كييزا نجم يوفنتوس سجل هدفين في شباك ميلان وهي مباراته الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي التي يسجل بها، لأول مرة منذ فبراير 2020.


وإلى مانشستر سيتي الذي قهر غريمه يونايتد في نصف نهائي كأس كاراباو بهدفين دون رد، حافظ مانشستر سيتي على نظافة شباكه للمرة الثامنة في آخر 9 مباريات بدأها جون ستونز كأساسي.

قبل ديربي مانشستر.. تعديل قانوني في نصف نهائي كأس كاراباو

ستونز مدافع مانشستر سيتي المتألق هذا الموسم سجل هدفه الأول مع الفريق منذ نوفمبر 2017، تحديداً ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا، وهو أيضاً أول هدف يتلقاه مانشستر يونايتد طوال النسخة الحالية من كأس الرابطة.


مانشستر يونايتد تعرض للإقصاء من جميع أدوار نصف النهائي التي بلغها مع مدربه الحالي أولي جونار سولشاير والبالغ عددها 4 مرات، بواقع مرتين في كأس الرابطة وواحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي وواحدة في الدوري الأوروبي.


على الناحية الأخرى تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الرابطة للمرة التاسعة في تاريخه، فقط ليفربول (12) لعب النهائي أكثر منه.


أخيراً بات مانشستر سيتي ثاني فريق يصل إلى هذا النهائي 4 مرات على التوالي، بعد ليفربول الذي حقق الرقم ذاته بين عامي 1981 و1984.


في الختام إليكم أرقام بيدري المتألق مع برشلونة بعد مباراة مثالية ضد أتلتيك بلباو.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى