fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيازاوية اكسترا

“بوجبا الجديد”، من هو إيليكس موريبا أحدث معجزات برشلونة؟

كان من الممكن أن يتفاجأ الكثيرون من استدعاء رونالد كومان للاعب إيليكس موريبا في قائمة برشلونة لمواجهة غرناطة يوم السبت، فمن هو إيليكس موريبا؟

لكن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 17 عامًا يعتبر من قبل الكثيرين أحد أفضل مواهب أكاديمية لا ماسيا.

ولد إيليكس موريبا في غينيا-كوناكري، وجدد عقده مع البلوجرانا حتى يونيو 2022. الشرط الجزائي في عقده حدد بمبلغ 100 مليون يورو، حيث كان برشلونة حريصًا على إعاقة أي مهتمين محتملين باللاعب مثل مانشستر سيتي.

انتقل موريبا إلى برشلونة في سن السابعة من أكاديمية إسبانيول. ثم صعد إلى صفوف لا ماسيا ليجذب أنظار طاقم تدريب كومان.

وشارك الشاب في الحصص التدريبية الأخيرة للفريق الأول مع اعتماد الهولندي عليه خلال الاستعدادات قبل الموسم.

كان إيليكس موريبا لاعبًا أساسيًا في صفوف شباب برشلونة، وشارك أيضًا في كأس العالم تحت 17 عامًا في البرازيل حيث كان أحد أفضل لاعبي إسبانيا.

إيليكس موريبا لاعب خط وسط مهاري وجيد بدنيًا يشارك بالعادة مع هجوم الفريق، ويخطو نحو منطقة الخصم لرفع معدل الأهداف.

يمكن للاعب الشاب أن يلعب في منطقتي الوسط والهجوم حيث يقارنه الكثير بلاعب خط وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا.

 

ويخوض برشلونة مواجهة الليلة محتلا المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد الوصيف برصيد 36 نقطة، و7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 38 نقطة من 15 مباراة فقط، فيما يأتي غرناطة فى المركز السابع بالليجا برصيد 24 نقطة.

ويسعى الفريق الكتالونى لاستمرار انتصاراته، بعدما حقق الفوز آخر مباراتين بالليجا، على مضيفه فريق ويسكا، بهدف وحيد، على ملعب “ألأكوراز”، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة، ثم انتصار صعب على مضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 3/2، على ملعب “سان ماميس”، والمؤجلة من الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإسباني.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى