fbpx
أهم الأخبارإسبانيازاوية اكسترا

تحليل اكسترا | ابتسامة ميسي تجعل كل شيء أجمل في برشلونة

بالطبع لا تحتاج إلى كثير من الوقت لكي تدرك أن ابتسامة ميسي المذكورة في العنوان تستخدم بشكل مجازي. الأمر كذلك بالفعل ولكنه حقيقي في نفس الوقت!

مجازي في أن ابتسامة ميسي نفسها لا تمتلك القدرة على تحسين أداء برشلونة كونه بشرًا وليس ساحرًا أو قديسًا. ولكنه حقيقي لأن ابتسامة ميسي تعني أنه سعيد وشغوف وجائع، وهذه الأشياء بالطبع كافية لأن يتغير حال برشلونة 180 درجة.

عودة ديمبيلي تمنح الفريق رئة على الطرف، وتعيد جريزمان للعمق، وتمنح ميسي رفاهية الركض أقل. ميسي لمس الكرة اليوم 67 مرة فقط في 65 دقيقة وسدد تسديدتين فقط ولكنه سجل بهما هدفين، وهنا نصل إلى النقطة الأهم.

كيف تحصل على ابتسامة ميسي؟

ميسي بات في طريقه نحو عامه الـ 34 ولم يعد بمقدوره القيام بكل شيء وحده. لذلك إذا كنت تريد الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة عليك استخدامه بالشكل الذي يمنحه رفاهية الجهد الأقل والفاعلية الأكبر.

4 غيابات في صفوف برشلونة: جيرارد بيكيه بإصابة طويلة الأمد في الركبة، وأنسو فاتي بإصابة في الركبة أيضاً اقترب تعافيه منها، وسيرجي روبرتو بإصابة في الفخذ، ولكن الغياب الأهم هو فيليبي كوتينيو. ليس الغياب الأهم لأنه الغياب المؤثر سلباً، بل بلا مبالغة، هو غياب مؤثر بالإيجاب.

نعم بالإيجاب بالنظر إلى انعكاس مردود ذلك على مشاركة ديمبيلي وعلى ثنائية ميسي وجريزمان التي تلعب بأدوار محددة.

الكل يلاحظ مع الوقت تحول رونالد كومان إلى 4-3-3 بدلاً من 4-2-3-1 التي بدأ بها الموسم والمعضلة الأكبر كانت ولا تزال هي كيف يتسع الملعب لميسي وجريزمان وكوتينيو معاً، كلما أصيب كوتينيو حلت تلك المعضلة ولو جزئياً، للمرة الثانية يصاب البرازيلي هذا الموسم، وبدلاً من حل كومان الأول مع الإصابة الأولى بإعادة ميسي إلى مركز صانع الألعاب وتقديم جريزمان وهو الأمر الذي حالفه بعض النجاح لبعض الوقت، كان حل كومان الثاني تلك المرة هو العودة لرسم برشلونة الأصلي.


بهذا الفوز يصل برشلونة إلى النقطة رقم 34 في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني. وهو ما يعيد المنافسة إلى الملعب الكتالوني، وكلمة السر لا تنساها أبدًا؛ ابتسامة ميسي.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى