fbpx
ألمانياإنجلترااكسترا زووم

ليفاندوفسكي عن كلوب: لقد كان المدرس السيئ!

قال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ أن يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالي كان “مدرساً سيئاً” بالنسبة له بأفضل معاني الكلمة، وذلك عن فترة عمل الثنائي معاً في بوروسيا دورتموند.

وكان ليفاندوفسكي قد انضم إلى دورتموند بناء على قرار كلوب باستقدامه إلى البوندسليجا في 2010 من نادي ليخ بوزنان البولندي مقابل 5 مليون يورو.

واستعان ليفاندوفسكي بموسم 2011-2012 ليروي قصة علاقته بيورجن كلوب قائلاً:”حين بدأ الموسم الثاني، كنت لا أزال أعاني. شعرت أيضاً أن يورجن يريد شيئاً مني ولكني لم أفهم ما هو بالتحديد. لذلك بعد خسارة سيئة أمام مارسيليا في دوري الأبطال، 3-0 على ما أتذكر، ذهبت لرؤيته”.

وأضاف:”لقد قلت: يورجن، هيا يجب أن نتحدث، فقط أخبرني ماذا تتوقع مني. لا يمكنني تذكر كل شيء قاله لي، لغتي الألمانية لم تكن في أفضل أحوالها أيضاً، ولكن من خلال الكلمات القليلة التي كنت أعرفها بالإضافة إلى لغة جسده نجحنا في فهم بعضنا البعض. لقد كانت محادثة رائعة”.

وأوضح:”بعد 3 أيام سجلت هاتريك وصنعت هدفاً ضد أوجسبورج، فزنا 4-0 وكانت نقطة تحول بالنسبة لي. إنه أمر ذهني، وأعتقد أنه كان متعلقاً بوالدي. في ذلك الوقت لم أفكر بشأن هذا الأمر بتلك الصورة، ولكني الآن ألاحظ من هذه المحادثة أن يورجن كان واحداً من هؤلاء الذين كنت أتمنى أن أحصل على أحدهم كوالد، فهو يمثل ما لم أحظَ به لسنوات طويلة للغاية”.

وكان والد ليفاندوفسكي قد توفي خلال مراهقته ليكمل حياته يتيم الأب وهو ما اعتبر أن كلوب نجح في تعويضه جزئياً عنه.

وتابع:”لقد كان بإمكانثي الحديث مع يورجن عن أي شيء، كان يمكنني الثقة به فهو رجل عائلة ولديه الكثير من التعاطف حيال ما يحدث في حياتك الخاصة. يورجن لم يكن فقط مثل الأب بالنسبة لي، بل كمدرب كان كالمدرس السيئ وأعني ذلك بأفضل معنى لهذا التعبير في العالم”.

واختتم:”دعني أشرح، فكر في وقت وجودك بالمدرسة، من المدرس الذي تتذكره أكثر؟ ليس من جعل حياتك سهلة ولم يتوقع منك أي شيء، لا، بل تتذكر المدرس السيئ، هذا الذي كان صارماً معك ووضع الضغط عليك لاستخرج أفضل ما لديك. هذا هو المدرس الذي يجعلك أفضل أليس كذلك؟ هكذا كان يورجن”.

روبرت ليفاندوفسكي قناص بايرن ميونخ ونجم منتخب بولندا

وعمل الثنائي معاً وفازا بثنائية البوندسليجا والكأس الألماني في هذا الموسم، كما بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، قبل انتقاله إلى بايرن ميونخ في 2014.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى