fbpx
إسبانياسوق الانتقالاتفرنسا

رسميًا | ليون يرُحب بالجزائري إسلام سليماني ويترك موسى ديمبيلي لأتلتيكو مدريد

تأكد انتقال مهاجم نادي ليون “موسى ديمبيلي” إلى أتلتيكو مدريد، بعد أسبوع من التكهنات، خلال سوق الانتقالات الشتوي الجاري.

ووقع متصدر الدوري الإسباني، مع اللاعب الفرنسي في صفقة إعارة حتى نهاية الموسم، مقابل رسوم قدرها 1.5 مليون يورو، مع خيار شراء “اختياري” مقابل 33.5 مليون يورو الصيف المُقبل، مع 5 ملايين يورو تدفع كإضافات.

وسيكون موسى ديمبيلي البديل الفعلي للراحل “دييجو كوستا”، الذي أنهى عقده مع “الروخي بلانكوس” الشهر الماضي لأسباب شخصية.

وسجل لاعب سيلتيك السابق 44 هدفًا، في أول موسمين له في ليون، الذي انضم إليه من الدوري الاسكتلندي في 2018، لكنه عانى في هذا الموسم في حجز مكان أساسي، وسجل هدف وحيد من 16 مواجهة.

وجاء انتقال موسى ديمبيلي في ظل معاناته من إصابة في الوقت الحالي؛ بسبب كسر في ذراعه، بعدما فقد أهميته في التشكيل الأساسي في ليون، بمشاركته في ست مباريات من  18 مباراة حتى الآن.

وفي السياق ذاته، أعلن نادي ليون ضم المهاجم العربي الجزائري “إسلام سليماني” بصفة رسمية، وبعقد دائم لمدة موسم ونصف حتى عام 2022.

اقرأ أيضًا | إسلام سليماني على بعد خطوة واحدة من الانضمام إلى ليون

ويمتلك إسلام سليماني أكثر من 380 مباراة احترافية مسيرته، منها 69 مباراة تحت ألوان المنتخب الجزائري، الذي سجل معه 30 هدفًا، وكان ضمن قائمة أبطال أفريقيا 2019.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى