fbpx
مصر

مونديال اليد | مصر تحقق بداية مميزة وتفوز على تشيلي في مباراة الافتتاح

قص منتخب مصر شريط النسخة الـ27 ببطولة العالم لكرة اليد، التي ينظمها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري، الأربعاء بتحقيق انتصار كبير على نظيره منتخب تشيلي بنتيجة (35-29).

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يوجه رسالة للشعب المصري بمناسبة تنظيم كأس العالم لكرة اليد

وفي افتتاح البطولة وفي أولى مواجهات المجموعة السابعة، بسط “الفراعنة” سيطرتهم على اللقاء منذ البداية وحتى صافرة النهاية، حيث انتهى الشوط الأول بفارق 7 أهداف بنتيجة (18-11)، فيما كانت النتيجة النهائية للقاء (35-29).

وبهذه النتيجة المستحقة، يتصدر رجال الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المجموعة بنقطتين، في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى بالمجموعة بين السويد ومقدونيا الشمالية الخميس.

وسيواصل أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة يوم السبت المقبل أمام مقدونيا التي شاركت في اللحظات الأخيرة بعد انسحاب منتخب التشيك بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مراسم الافتتاح شهدت حضور القيادة السياسية في مصر على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ألقى بكلمة الافتتاح، بالإضافة لأعضاء الحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، هذا فضلا عن رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس اللجنة المنظمة، حسن مصطفى، الذي ألقى هو الآهر كلمة بمناسبة هذا الحدث.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها الأراضي المصرية هذا الحدث الكبير، بعد نسخة 1999 التي توجت بها السويد.

اظهر المزيد

أحمد عسل

أحمد عسل. كاتب ومحرر رياضي شاب، يعمل في الصحافة الرياضية فعليًا منذ عام 2017، مهتم بتغطية كرة القدم وتحديدًا الكرة الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى