fbpx
أخبارإسبانيا

رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر عن خطأ الـ”VAR” في مباراة ريال مدريد ضد بيلباو

وصفت وسائل الإعلام المحسوبة على فريق ريال مدريد، منافسة كأس السوبر الإسباني ، بأنه لا يتم أخذها على محمل الجد عادةً، بعد خروج “اللوس بلانكوس” من نصف النهائي، على يد أتليتك بيلباو.

وجاء توديع ريال مدريد، في حين أن غريمه برشلونة لا يزال بإمكانه تحقيق اللقب، حيث سيواجه الفريق الباسكي في مباراة اللقب.

فريق المدرب “زين الدين زيدان” خسر في نصف النهائي بنتيجة 2-1 في ملعب “لا روساليدا” في ملقة، وكانت هناك لحظة مثيرة للجدل في وقت متأخر من المباراة، حين لم يراجع حكم اللقاء لقطة مطالبة نجوم ريال مدريد لركلة جزاء.

وتعرض رئيس الاتحاد الإسباني “لويس روبياليس” لانتقادات بسبب التغطية التليفزيونية لتلك اللقطة بالتحديد، حيث لم تظهر الإعادات لمسة يد “محتملة” من قبل لاعب أتلتيك بيلباو “أوناي نونيز” في الدقيقة 95 من المباراة.

تلك اللقطة في حالة تأكيدها من خلال “الفيديو”، كان من الممكن أن تؤدي إلى ركلة جزاء في وقت انتظرت فيه جماهير الميرنجي هدف التعادل، وتمت مراجعة اللحظة بواسطة الـ”VAR”، لكن لم يتم عرضها عبر البث المباشر، أمام المتابعين.

واعترف روبياليس بأنه كان خطأ من جانب جهة البث، وقال: “كان يجب بث اللقطة، لقد كان فشلًا، وعليك أن تعتذر عندما تفعل شيئًا خاطئًا، من السخيف أن تخفي أمرًا كهذا، عليك أن تنتقد نفسك، وإذا كانت هناك أشياء لم تتم بشكل جيد، فقم بتحليلها وتحسينها، هذا أفضل”.

يذكر أن رئيس نادي ريال مدريد “فلورنتينو بيريز”، كان قد انتقد المخرجين، خلال اجتماع الجمعية العمومية للفريق الملكي منذ ما يقارب الشهرين، وألمح أن هناك تعنت في إعادة بعض اللقطات خلال مباراة ريال مدريد.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى