fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترا

الدوري الإنجليزي | بيرنلي يحطم قلعة ليفربول ويُبعده عن المنافسة أكثر

حقق بيرنلي ما لم يحققه أي فريق آخر منذ كريستال بالاس في أبريل 2017، عندما حقق فوزًا على ليفربول بهدف نظيف في ملعب الأنفيلد روود بهدف نظيف في الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت هذه أول هزيمة لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما سجل مهاجمه السابق كريستيان بينتيكي الهدفين في الفوز 2/1 لكريستال بالاس. جاءت الخسارتان بفاصل 1369 يومًا.

وبهذه الهزيمة توقفت سلسلة مباريات اللاهزيمة لليفربول على ملعبه عند 68 مباراة، كما فشل ليفربول في الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوقف رصيد ليفربول عند 34 نقطة وبقى في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، علمًا أن الفارق قد يصل إلى 7 نقاط عن المتصدر في حال فاز مانشستر سيتي بمباراته المؤجلة، في حين بات رصيد بيرنلي 19 نقطة في المرتبة السادسة عشرة.

أثار كلوب الدهشة مع اختيار فريقه في البداية ، حيث كان ساديو ماني هو العضو الوحيد في خط الهجوم المعتاد. وجلس النجم المصري محمد صلاح بديلاً من بداية المباراة قبل أن يشركه يورجن كلوب في الشوط الثاني، بعدما انتهى الشوط الأول بدون أهداف حيث افتقد ليفربول للنجاعة الهجومية.

كاد صلاح بالفعل يمنح ليفربول التقدم لولا تألق حارس بيرنلي نيك بوب عندما تصدى لتسديدة من صلاح في الزاوية القريبة في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

وسجل هدف بيرنلي الوحيد مهاجمه، أشلي بارنز، من ركلة جزاء في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني بعد عرقلته من قبل الحارس، أليسون بيكر.

حاول ليفربول العودة في المباراة فيما تبقى من وقت بالشوط الثاني، ولكن دفاع بيرنلي كان قويًا ومنع كل الفرص الخطيرة التي سنحت أمام مهاجمي الريدز.

وسيطلب كلوب بالتأكيد ردًا من فريقه مع بعض المباريات الكبيرة القادمة.

ويستعد ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، قبل أن يسافر إلى توتنهام في الدوري يوم الخميس التالي.

يأتي بعد ذلك مواجهات مع وست هام وبرايتون قبل أربع مباريات تشمل مباريات في الدوري مع مانشستر سيتي وليستر والغريم إيفرتون، ومباراة الذهاب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا خارج أرضه أمام لايبزيج.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى