fbpx
زاوية اكسترا

بالأرقام | مباراة أسوان أحد أهم اختبارات الزمالك الحقيقية كما يخبرنا الموسم الماضي

يستعد الزمالك لخوض مباراة أسوان في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز، لكن أرقام الموسم الماضي تشير إلى أنها قد تكون مباراة فارقة.

فشل الزمالك في الظفر بالدوري في الموسم الماضي، وأنهاه في الترتيب الثاني بفارق يزيد عن 20 نقطة، في أحد الأرقام القياسية السلبية لأبناء “مية عقبة”.

في الحوار الإعلامي الأول للمدير الفني، جيمي باتشيكو، أكد أن ذلك الفارق من النقاط كارثي، وأنه لا يمكن أن يتكرر في ظل إدارته للفريق.

استطاع الزمالك أن يفوز مرة واحدة على بطل النسخة الماضية، الأهلي، ولم يواجهه في المباراة الثانية في واقعة انسحاب شهيرة، حسبت كفوز لصالح الطرف الثاني.

وكذا لم يخسر الزمالك أمام ثالث الترتيب، بيراميدز، ونجح في الفوز ذهابًا وإيابًا، وخسر مرة واحدة أمام رابع الترتيب، المقاولون العرب، وفاز في الأخرى.

إجمالًا، كان سجل الزمالك في الموسم الماضي أمام فرق المقدمة، أو فرق النصف الأعلى من ترتيب الدوري العام، أفضل من النصف السفلي.

نجح الزمالك في الحصول على 37 نقطة أمام فرق المراكز العشرة الأولى في الدوري المصري للنسخة الماضية. من أصل 54 نقطة متاحة.

أما في فرق النصف الأسفل من الترتيب، والمراكز العشرة الأخيرة، فحصل الزمالك على 34 نقطة فقط من أصل 60 متاحة. بخسارة أكثر من 20 نقطة أمام فرق أنهت الدوري في مراكز متأخرة في الترتيب.

ما يعني أن الزمالك في السابق كان يعاني أمام الفرق الأضعف وليس الأقوى، بنسبة فوز تكاد تتخطى الـ 50%، وعليه فإن مباراة أسوان، باعتباره أحد الفرق المتوقع خروجها من المراكز الـ10 في مقدمة الترتيب للموسم الحالي، فهي اختبار لمدى اختلاف جودة الفارس الأبيض أمام هذه الفرق.

اظهر المزيد

محمد علاء

صحفي مصري يهوى الكتابة عن التكتيك واقتصاديات كرة القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى