fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترا

رسميًا | توماس توخيل يتولى تدريب تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي بصفة رسمية تعاقده مع المدرب الألماني “توماس توخيل”، من أجل تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك عقب ساعات قليلة من إعلان إقالة المدير الفني السابق فرانك لامبارد من منصبه نظرًا لسوء النتائج.

وعقب إقالة لامبارد سرعان ما تهافتت المصادر الإنجليزية على التكهن بشكل وطبيعة “البلوز” تحت قيادة “الصارم” الألماني، ولكن كانت هناك حقيقة مرعبة بخصوص منافسته مع مدربي “كبار” البريميرليج حاليًا.

ويمتلك توخيل سجلاً متواضعًا للغاية حين واجه عبر مسيرته التدريبية مدرب ليفربول “يورجن كلوب” ومدرب بايرن ميونخ السابق ومانشستر سيتي الحالي “بيب جوارديولا”.

وتولى توخيل تدريب “أسود غرب لندن” خلفًا لأسطورة النادي المُقال من منصبه “فرانك لامبارد”، والذي لم يستمر على مقعد بدلاء “ستامفورد بريدج الساخن لأكثر من 18 شهرًا.

وأنهت إدارة تشيلسي مفاوضاتها مع “توماس توخيل”. الذي تمت إقالته منذ أسابيع من تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، نتيجة خلافات مع إدارة بطل فرنسا.


وانتشرت تقارير تتحدث عن عدة ترشيحات للمدرب القادم لتشيلسي. حيث تم ربط مدرب ليستر سيتي “برندان رودجرز” بهذا المنصب. كما تحدثت المصادر الإيطالية عن مفاوضات مع “ماسيمليانو أليجري”. ولكن في النهاية وقع اختيار “البلوز” على مدرب دورتموند وماينز الأسبق.

يذكر أن السبب الرئيسي في تعاقد تشيلسي مع توخيل هو رغبتهم في تطوير اللاعبين الألمان داخل تشكيلة النادي. وعلى رأسهم الثنائي “تيمو فيرنر وكاي هافيرتز”. بجانب الاستفادة من الأمريكي “كريستيان بوليسيتش” الذي بزع تحت قيادة توخيل في “سيجنال إدونا بارك”.

اظهر المزيد

فاروق عصام

فاروق عصام، صحفي وكاتب رياضي مقيم في موسكو، حاصل على بكالريوس في الصحافة، يحمل شهادة في تدريب كرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أبرزها سبارتاك موسكو .. عمل بمجال الصحافة الإلكترونية لسنوات واشتهر بعمود صحفي تحت عنوان "كتاب مفتوح".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى