fbpx
إسبانيازاوية اكسترا

تحليل اكسترا | ريال مدريد × بلد الوليد.. انتصار مخيب؟

بهدف نظيف، وبفارق تسديدة وحيدة عن الخصم، ريال مدريد ينتزع انتصاراً صعباً للغاية على بلد الوليد ويستغل تعثر أتلتيكو مدريد الذي خسر أمام ليفانتي بهدفين دون رد.

الملكي بدأ مباراته بمعضلة كبيرة على مستوى “المتاح” بقائمة غيابات كارثية، تضم كريم بنزيما وإدين هازارد وداني كارفاخال ومارسيلو وإيدر ميليتاو وألفارو أودريوزولا وسيرخيو راموس وأخيراً رودريجو وفيديريكو فالفيردي.

9 إصابات في مختلف مراكز الملعب، 3 أظهرة وقلبي دفاع ومهاجم وجناحين ولاعب وسط، غيابات أقل ما يُقال عنها أنها قاتلة، ولكن حتى المتاح لا يزال أفضل من كل ما يملك بلد الوليد بأميال.

حال استمرار الغيابات على وضعها الحالي، فهذا التشكيل نفسه هو ما سيواجه أتالانتا يوم الأربعاء، بوجود فاسكيز كظهير أيمن، وقلبي الدفاع المتاحين والظهير الأيسر الوحيد المتاح، والارتكاز الوحيد المتاح ولاعبي الدائرة الأبرز مودريتش وكروس (بديلهما الوحيد حالياً هو إيسكو)، والثلاثي أسينسيو وماريانو وفينيسيوس، بلا بدائل سوى من الكاستيا.

حال المباراة يمكن تلخيصه في فوز تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بجائزة رجل المباراة، حارس مرمى ريال مدريد هو رجلها ضد فريق مثل بلد الوليد. ولكن رغم ذلك هناك بعض الإيجابيات في بحر السلبيات الحالي.

أول هذه الإيجابيات أن ماريانو لم يكن مخيباً على الرغم من غياب صاحب المركز الأساسي والمحرك الحقيقي للميرينجي كريم بنزيما، صحيح أن هدفيه تم إلغاؤهما بداعي التسلل، ولكن على الأقل لقد نجح في تسجيلهما.

ثاني الإيجابيات هو رافاييل فاران بعد فترة سيئة للغاية خصوصاً في غياب راموس، إذ تسيد المدافع الفرنسي كافة صراعاته الهوائية الدفاعية بـ6 من أصل 6. ثالثاً يأتي لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن، الأفضل في التدخلات بـ6 من أصل 7، رغم كونه جناح في الأصل، قيمة التمرس.

أخيراً لدينا أهم ما يملك ريال مدريد في اللحظة الحالية، توني كروس. 3 تدخلات ناجحة من أصل 3، والأكثر صناعة للفرص بـ4 تمريرات مفتاحية مناصفة مع فابيان أوريانا نجم بلد الوليد، والأكثر استحواذاً على الكرة بـ10.2%.

سواريز: من الصعب تقديم نفس المستوى طوال الموسم.. وتوقعنا صعوبة مباراة قادش

ريال مدريد فاز بشكل مخيب للغاية، هذه حقيقة لا يمكن الهروب منها، ولكنه على الأقل لم يسقط بكل هذه الغيابات، الخوف الحقيقي يتربص به الآن في دوري الأبطال.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى