fbpx
أخبارألمانياإنجلترا

مفاجأة.. بايرن ميونخ فضّل مدربًا “فاشلًا” على كلوب من قبل!

أفاد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينز رومينيجه، أن ناديه قد تراجع عن فكرة التعاقد مع مدرب ليفربول الحالي يورجن كلوب في 2008 من أجل التعاقد مع مدرب منتخب ألمانيا السابق آنذاك، يورجن كلينسمان.

كلوب في ذلك التوقيت كان قد قرر الرحيل عن ماينتس بعد رحلة طويلة وصل مع الفريق الصغير فيها إلى الدوري الأوروبي وانتهى به المطاف في دوري الدرجة الثانية، وكان محط اهتمام العديد من الأندية الألمانية.

بايرن ميونخ حينها كان يبحث عن مدرب ليخلف الأسطورة أوتمار هيتسفيلد الذي قرر الاعتزال في 2008، ومن ضمن الأسماء التي فاوضها العملاق البافاري كان كلوب، إلا أن الإدارة فضّلت كلينسمان عليه بصورة غريبة.

رومينيجه تحدث عن الأمر في تصريحات لشبكة ZDF الألمانية وقال “كنت مسؤولًا بشكل جزئي عن تعيين يورجن كلينسمان في منصب المدير الفني لبايرن ميونخ، لسوء الحظ لم ينجح ذلك”.

اقرأ أيضًا.. ديربي الميرسيسايد | مشادة بين كلوب وفيرجسون بسبب ركلة جزاء

وتابع “كان هذا أيضًا بسبب بايرن ميونخ، لكنه لم ينجح، أنا آسف جدًا، لم يكن قرارًا جيدًا من كلا الطرفين”.

وأتم كاشفًا عن أمر ترشح كلوب “أولي هونيس (رئيس بايرن السابق) كان يجري محادثات وقتها مع يورجن كلوب، كان علينا أن نتخذ قرارًا سريعًا ثم اتفقنا على التعاقد مع يورجن كلينسمان”.

لم يُكمل كلينسمان عامًا في بايرن ميونخ ثم تمت إقالته من منصب المدير الفني لسوء النتائج، وخسر عملاق الجنوب درع البوندسليجا لفولفسبورج بقيادة فيليكس ماجات بعد هزيمة مذلة بخمسة أهداف لهدف في فولكسفاجن آرينا.

أما كلوب، فقد ذهب إلى بوروسيا دورتموند وبعدها بسنوات قليلة تمكن من قيادتهم لتحقيق درع الدوري الألماني مرتين متتاليتين مع الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، قبل أن يخسره على يد بايرن ميونخ في ويمبلي.

تحول كلوب إلى أحد أفضل المدربين ربما في تاريخ كرة القدم، أما كلينسمان فانهارت مسيرته التدريبية وتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرب منتخبها، ثم عمل مدربًا لهيرتا برلين لفترة وجيزة قبل أن يستقيل بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه في العاصمة الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى