fbpx
أخبارالسعوديةزاوية اكسترا

دوافع وأسباب مختلفة تشعل قمة الأهلي والشباب.. من سيحسم الصدارة؟

بدأ العد التنازلي لمواجهة الأهلي والشباب، غدًا الإثنين، في إطار منافسات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويتصدر الليوث جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 38 نقطة، فيما يأتي الأهلي خلفه بفارق 3 نقاط.

وفيما يلي يقدم “اكسترا سبورت” خلال السطور التالية، دوافع وأسباب ستشعل قمة الأهلي والشباب.

* صراع جوانكا والسومة

هناك العديد من الأسباب النارية التي ستشعل مواجهة الأهلي والشباب، يأتي في مقدمتها صراع الثنائي عمر السومة، مهاجم الأهلي والأرجنتيني كريستيان جوانكا، لاعب الشباب.

جوانكا يتطلع لخطف صدارة الهدافين من الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، إذ يحتل الوصافة برصيد 12 هدفًا ويفصله هدفين عن المحترف الفرنسي.

في المقابل يرغب السومة في التقدم بقائمة الهدافين، إذ سجل 9 أهداف هذا الموسم ببطولة دوري المحترفين، لذا ستكون المواجهة مشتعلة بسبب رغبة الثنائي في التهديف.

* صراع الصدارة

يرغب الثنائي في تحقيق الفوز بالمباراة من أجل صدارة دوري المحترفين، إذ يرغب الشباب في الابتعاد بها، فيما يتطلع الأهلي لحصد نقاط المباراة والتساوي مع “الليوث” في الصدارة.

فضلاً عن ذلك، فإن الثنائي يرغب في رد اعتباره، بعدما شهدت الجولة الماضية خسارة الشباب من الفتح بنتيجة 1-2، فيما تعادل الأهلي مع العين 1-1.

* رغبة ميلوفيتش في البقاء

يتطلع المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي، لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على منصبه، في ظل التقارير التي ربطته بالرحيل عن “الراقي”.

تأتي تلك التقارير بسبب تفريطه في الصدارة بأكثر من مناسبة، لتخرج مطالب قوية من الجماهير الأهلاوية للإطاحة به من منصبه، لذا ستشهد المباراة الدفع بكل أوراقه من أجل حصد نقاط المباراة.

* إبعاد الهلال

سيلعب الهلال مباراة صعبة أمام النصر، في قمة الجولة الـ20، ويرغب في تحقيق الفوز من أجل استعادة الصدارة، إذ يحتل المركز الثاني بـ36 نقطة.

وسيكون التعادل هو النتيجة المرضية للهلال مقابل تحقيق الفوز على النصر للانفراد بالصدارة، لذا يرغب كل من الشباب والأهلي في الانتصار لإبعاد “الزعيم” الهلالي والقبض على الصدارة.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى