fbpx
إسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترافرنسا

بالأرقام | مانشستر تحكم.. الإنتر ينفجر في وجه غريمه.. إهدار برشلونة وسقوط باريس

مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل وبرونو فيرنانديز يواصل التسجيل، الإنتر يهزم ميلان بثلاثية نظيفة في ديربي الصدارة، برشلونة يفقد النقاط للمرة الأولى في الليجا عام 2021 والمزيد مع أرقام الأحد.

مانشستر يونايتد سجل 53 هدفاً في أول 25 جولة من البريميرليج، وهو أفضل رقم له في نفس عدد المباريات منذ موسم 2012-2013 (60)، وهو آخر موسم يشهد فوز الشياطين الحمر باللقب.


ومنذ بدايته في البريميرليج في فبراير 2020، سجل برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد 11 هدفاً من ركلات الجزاء، أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج (تشيلسي وليستر 9).

برونو شارك في 25 هدفاً هذا الموسم بالتسجيل والصناعة في البريميرليج، أكثر من أي لاعب آخر، وكانت هذه هي المباراة السابعة التي يسجل ويصنع بها.


أما هدف ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد فقد كان هدفه رقم 40 في جميع المسابقات منذ بداية الموسم الماضي، وفي هذه الفترة لا يتفوق عليه من لاعبي البريميرليج سوى رحيم سترلينج (44) وهاري كين (45) ومحمد صلاح (47).


وإلى مانشستر سيتي الذي تغلب على آرسنال بهدف نظيف، منذ خسارته أمام توتنهام في فبراير الماضي لم يسجل في شباك هذا الفريق سوى 3 لاعبين في البريميرليج، وهم كالوم هودسون أودوي ومحمد صلاح وريتشارليسون.


إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي حافظ على نظافة شباكه للمرة رقم 15 هذا الموسم متصدراً قائمة الحراس في البريميرليج.


مانشستر سيتي أيضاً عادل الرقم القياسي للانتصارات المتتالية خارج الأرض في البريميرليج (11 انتصاراً متتالياً)، هذا الرقم كان مسجلاً باسم مانشستر سيتي أيضاً بقيادة نفس المدرب بيب جوارديولا بين مايو ونوفمبر 2017.


آرسنال خسر آخر 4 مباريات له ضد مانشستر سيتي على ملعب الإمارات بدون تسجيل أي هدف، لأول مرة في تاريخه بمسابقة الدوري عموماً يعجز عن التسجيل 4 مرات متتالية أمام نفس الخصم في عقر داره.

بالأرقام | مانشستر سيتي القياسي.. عودة محرز.. ربع نهائي بدون ميسي ورونالدو؟!

أيضاً بات مانشستر سيتي أسوأ عقدة متتالية لآرسنال حيث فاز عليه في آخر 8 مباريات بينهما في الدوري على التوالي، بالتساوي مع ليدز يونايتد بين 1973 و1976.


وإلى توتنهام الذي خسر أمام وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث كان هذا هو الفوز الأول لديفيد مويس مدرب المطارق على جوزيه مورينيو مدرب الديوك في 16 مباراة بينهما بمختلف الفرق.

بعد 50 مباراة في الدوري، جمع مورينيو حصيلته الأقل من النقاط طوال مسيرته التدريبية (81) مع توتنهام، حيث جمع: 124 نقطة مع بورتو – 126 مع تشيلسي في ولايته الأولى – 113 مع الإنتر – 123 مع ريال مدريد – 114 مع تشيلسي في ولايته الثانية – 95 مع مانشستر يونايتد.

وإلى إيطاليا وتحديداً ديربي ميلانو بين الإنتر وميلان.. نجح سمير هاندانوفيتش حارس مرمى النيراتزوري في معادلة أفضل عدد من التصديات له (8) منذ موسم 2016-2017، حيث حققه أمام نابولي (2016) ويوفنتوس (2017) وأخيراً أمام ميلان في 2021.


أما روميلو لوكاكو مهاجم الإنتر فقد وصل إلى هدفه رقم 17 في صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي.


فيما وصل زميله لاوتارو مارتينيز إلى هدفه رقم 13 في الدوري هذا الموسم، ليصبح على بعد هدف وحيد من معادلة حصيلته الأفضل (14 في موسم 2019-2020).


وإلى إسبانيا.. فقد برشلونة النقاط في الليجا للمرة الأولى في عام 2021 بتعادله مع قادش بهدف لمثله، وذلك بسبب ركلة جزاء سجلها أليكس فيرنانديز في الدقيقة 89.

وأخيراً في فرنسا.. سقط باريس سان جيرمان على يد موناكو بهدفين دون رد ليبتعد بفارق 4 نقاط عن الصدارة، حيث سدد كرة واحدة فقط على مرمى موناكو طوال المباراة.. هذا هو الفريق الذي هزم برشلونة 4-1 يوم الثلاثاء الماضي.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى